«اتحاد طلبة أميركا»: حريصون على مساعدة المبتعثين بالولايات المتحدة

نظَّم لقاءً تنويرياً للمستجدين المقبولين في خطة البعثات

نشر في 21-07-2024
آخر تحديث 21-07-2024 | 19:30

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة الأميركية فهد العتيبي حرص الاتحاد على تقديم النصيحة للطلبة، مشيراً إلى أن الاتحاد يُعد بوابة لمساعدة المبتعثين في مختلف اللقاءات الدورية والتنويرية، بدءاً من قبولهم في البعثة حتى وصولهم إلى أميركا.

جاء ذلك خلال تنظيم «اتحاد طلبة أميركا» لقاءه التنويري السنوي للطلبة المستجدين المقبولين في خطة البعثات التابعة لوزارة التعليم العالي للعام الدراسي 2024/ 2025، بحضور الطلبة وأولياء أمورهم ومختلف الجهات المرتبطة بالطلبة المبتعثين، أمس ، في مجمع الأندلس بمنطقة حولي.

وأضاف العتيبي أن الاتحاد يقيم هذا اللقاء للطلبة المستجدين بشكل سنوي، لما يمثله من انطلاقة لهم، ولما له من أهمية للاستفادة من مختلف المجالات.

من جانبه، تمنى الناطق الرسمي لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات م. عبدالعزيز العتيبي من أولياء الأمور أن يكونوا داعمين لأبنائهم، مؤكداً أنه «لا أحد يعتقد أن الطريق مفروش بالورد أمامهم في الغربة، بل سيواجهون العديد من الصعاب خلال دراستهم في الخارج»، مؤكداً أن الفشل هو الاستسلام للعثرات.

تحديد الأهداف

بدورها، قالت الباحثة النفسية في التوجيه والإرشاد المهني أسيل الفوزان: «على الطالب أن يحدد أهدافه قبل اختيار التخصص الذي يرغب في دراسته، ويكون صاحب مهارة وشغف به»، مؤكدة أن اختيار وظائف يحتاجها سوق العمل أمر مهم لكل طالب يخدم به بلده ويحدد مستقبله.

من ناحيته، أوضح المحلل الاقتصادي عبدالغفور حاجية أن «أميركا مختلفة عن الكويت في المصروفات التي يحتاجها الطالب»، داعياً الطلبة إلى الاعتدال في الصرف وعدم التبذير، خصوصاً أنهم في غربة.

وأشار حاجية إلى أنه من المهم على كل طالب في بداية مشواره الدراسي السكن مع صديق له، والابتعاد عن الوحدة، حتى يساعد كل منهما الآخر.

وأقام الاتحاد على هامش اللقاء التنويري معرضاً للتخصصات الدراسية المختلفة، وللتعريف بالمناطق في أميركا، والإجابة عن أي سؤال لدى الطلبة وأولياء أمورهم.

back to top