كشفت مصادر بوزارة الأشغال العامة عن فتح الجهاز المركزي للمناقصات العامة المظاريف المالية لممارسة تعيين مكتب استشاري محلي للقيام بأعمال التصميم والترخيص وإعداد مخططات ومستندات ووثائق مشروع المدينة الطبية بمدينة صباح الأحمد السكنية والإشراف على تنفيذها، اليوم (الاثنين).

وأشارت إلى أن الجهاز دعا الشركات المتنافسة لحضور اجتماع فتح المظاريف للممارسة الساعة 9 صباح اليوم بمقر الجهاز، مبينة أن الوزارة تولي إنجاز هذا المشروع أولوية، لأهميته لأهالي المنطقة الجنوبية، وفي مقدمتهم أهالي مدينة صباح الأحمد السكنية.

Ad

وبينت أن العروض المستوفاة لنسبة التقييم تتمثل في 3 عروض لثلاث شركات، الأولى حصلت على نسبة تقييم 90.307 في المئة، والثانية 88.600 في المئة، والثالثة 87.780 في المئة.

وأوضحت أن المشروع سيتم تنفيذه على مساحة 300 ألف متر مربع، ويتضمن مباني عدة، من بينها مستشفى بسعة 500 سرير، ومبنى أسنان سعة 100 عيادة، ومبنى سكن أطباء وممرضات، ومبنى آخر للعيادات الخارجية.

في سياق منفصل، وافق الجهاز على طلب إصدار الأمر التغيري الثاني بزيادة 1.198 مليون دينار لمناقصة الصيانة العامة للطرق والساحات في محافظة حولي تشمل حولي وميدان حولي لمدة 180 يوماً، لأهمية الاستمرارية في أعمال الصيانة بالعقد. كما وافق على طلب التمديد لعقد الصيانة العامة لإنشاء الطرق لمناطق الزراعة بالمنطقة الشمالية لمدة 180 يوماً بمبلغ 447 ألف دينار.