نجاح كبير لبطولة الغانم لقفز الحواجز

نشر في 05-12-2022
آخر تحديث 05-12-2022 | 20:37
صورة جماعية لرعاة البطولة بعد ختام الفعاليات
صورة جماعية لرعاة البطولة بعد ختام الفعاليات

شهدت النسخة الأولى لبطولة الغانم لقفز الحواجز، التي أقيمت بمضمار مركز الكويت للفروسية، منافسة قوية بين فرسان من جميع الأندية المحلية، وسجلت أرقاماً قياسية في الحضور الجماهيري، وفي عدد المشاركين بالأشواط، حيث وصل عددهم في بعض الأشواط إلى أكثر من 70 فارساً وفارسة، خصوصاً في الفئة المتوسطة، وهو أمر يبشر بمستقبل مبهر للفروسية.

كما شهدت الأشواط المتقدمة ذات الارتفاعات العليا للحواجز أيضاً مشاركة كبيرة من الفرسان، في إشارة إلى الانتشار الأكبر لهذه الرياضة في المجتمع الكويتي، رغم التكاليف الباهظة التي يتحملها الفرسان وأسرهم من جلب خيول عالمية وتوفير معسكرات صيفية طويلة. وأكد مدير البطولة وعضو اللجنة المنظمة العليا الفارس جاسم الخلفان، أن الدعم الكبير المقدَّم من راعي البطولة جاسم الغانم، وصاحبة فكرة البطولة الفارسة بدرية الغانم، إضافة إلى حضور شخصيات مهمة، منها: بدرية يوسف الغانم، وخولة يوسف الغانم، والشيخ د. إبراهيم الدعيج، وطلال عبدالعزيز الغانم، إلى مركز الكويت للفروسية لدعم الفرسان، أثلج صدور المشاركين.

يُذكر أن الفارس عبدالرحمن الفزيع نجح في الفوز بلقب النسخة الأولى للبطولة، بتحقيق المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى على ارتفاع 140 - 145 سم.

back to top