مباراة كاظمة «الوهمية» أدارها حكام متقاعدون!

الاتحاد المصري: الوكيل صاحب الأزمة ليس مسجلاً في «الجبلاية»

نشر في 22-07-2024
آخر تحديث 21-07-2024 | 20:12

تواصل أزمة تعرض نادي كاظمة للخداع، خلال معسكره المقام حالياً في الإسكندرية بسبب المباراة الودية التي خاضها أمام فريق هواة دون أن يعلم، سيطرتها على المشهد الرياضي في القاهرة، إذ قرر وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، فتح تحقيق موسع لمحاسبة المسؤولين عن تلك الواقعة.

وزير الرياضة المصري يطالب اتحاد الكرة باتخاذ الإجراءات القانونية

وأصدرت وزارة الرياضة المصرية بياناً رسمياً أكدت خلاله أن الوزير صبحي تواصل مع بعثة كاظمة لمتابعة آخر أخبار الفريق ومعرفة ملابسات القضية كاملة، وأن الجهات المعنية فتحت تحقيقاً والعمل على كشف كل الملابسات المتعلقة بهذا الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واجبة الاتباع، معرباً عن خالص تقديره واحترامه لبعثة نادي كاظمة، وكل البعثات الرياضية من مختلف الدول العربية والإفريقية والدولية.

صبحي يتابع الأزمة مع «الجبلاية»

وقالت مصادر، إن وزير الرياضة تواصل مع الاتحاد المصري من أجل الاهتمام ببعثات الأندية الموجودة حالياً في القاهرة، كما طلب من المجلس اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الشركة المنظمة للمباراة، حفاظاً على حقوق النادي الكويتي، ولعدم تكرار هذا الموقف مستقبلاً.

صلاح أمين: سنواجه فريق كاظمة ودياً 26 الجاري

وكان الاتحاد المصري قررعدم السماح بإقامة أي مباريات ودية للفرق الخارجية، سواء منتخبات أو أندية، دون الحصول على إذن مسبق من قبله. وأضافت المصادر، أن الاتحاد المصري اكتشف أن الوكيل صاحب الأزمة في مباراة كاظمة و«تليفونات بني سويف»، بعد الاستعلام عن شركة التسويق الخاصة به تبين أنه ليس مسجلاً في الاتحاد، موضحة أن المباراة «الوهمية» تمت إدارتها بحكام متقاعدين غير تابعين للجنة الحكام الرئيسية حالياً.

كاظمة يلاقي سموحة ودياً

إلى ذلك، أكد المدرب العام لنادي سموحة السكندري صلاح أمين لـ«الجريدة» أن ناديه اتفق بالفعل مع نادي كاظمة لإقامة مباراة ودية بينهما يوم 26 الجاري.

وقال أمين، إن فريقه يرحب بمواجهة الأشقاء في كاظمة، مضيفاً أنه يتوقع أن تكون مباراة جيدة، لأن الفريق الضيف مميز ويضم عدداً من اللاعبين المحترفين بين صفوفه ومن الأندية الكبيرة في الكويت.

الأصفر ظهر بمستوى جيد

في الأثناء واصل فريق القادسية استعداداته لانطلاقة الموسم الكروي الجديد داخل معسكره الحالي في القاهرة، بعدما تعادل ودياً مع نظيره فريق العروبة الإماراتي إيجاباً بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول (السبت).

القادسية تعادل ودياً مع نظيره العروبة الإماراتي بهدف «خافي»

وكان فريق العروبة تقدم أولاً عن طريق لاعبه ترويلي، قبل أن يتعادل للقادسية نجمه إسماعيل خافي.

وظهر القادسية خلال المباراة بمستوى جيد جداً اطمأن الجهاز الفني من خلاله على جاهزية اللاعبين، وقام بتجربة أغلب العناصر سواء من اللاعبين البدلاء أو الشباب.

ويسعى القادسية إلى تحقيق أقصى استفادة بدنية وفنية ممكنة من خلال المعسكر القاهري، للدخول في منافسات الموسم المقبل بالصورة الأفضل التي تضمن للفريق المنافسة على كل البطولات، إذ يواجه نظيره فريق الكويت حامل لقب الدوري في مستهل مشواره بالدوري الممتاز في الثامن من أغسطس المقبل.

صفقة جديدة لخيطان

وفي معسكر خيطان بالقاهرة، انضم الجناح الأيمن النيجيري برنس أغريه إلى معسكر الفريق بعد التعاقد معه لمدة عام، في إطار خطة التدعيم بصفقات قوية ومميزة، استعداداً لبداية الموسم المقبل.

وقالت نور العيسوي وكيلة اللاعب: «تم وضع بند بالتجديد تلقائياً مع برنس أغريه بشرط موافقة اللاعب والنادي معاً».

النيجيري برنس أغريه ينضم إلى معسكر خيطان بعد التعاقد معه لمدة عام

وكان فهد المطيري رئيس جهاز الكرة بنادي خيطان أنهى الاتفاق مع اللاعب النيجيري بخصوص طلباته المادية بحضور وكيلة أعماله خلال معسكر الفريق بأحد الفنادق بالإسكندرية.

يذكر أن عقد برنس انتهى مع فريق الخالدية البحريني بنهاية هذا الموسم الذي أعير خلاله إلى فريق الرفاع الشرقي، ثم عاد مرة أخرى ليرحل بانتهاء عقده ويصبح لاعباً حراً وينتقل بعدها إلى نادي خيطان.

back to top