رتصل إلى البلاد اليوم الاثنين اللجنة التفقدية المنبثقة عن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، برئاسة الأمين العام للاتحاد، القطري جاسم الرميحي، للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات لاستضافة بطولة خليجي 26، التي ستقام خلال الفترة من 21 ديسمبر حتى 3 يناير المقبلين.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة التفقدية بزيارة لاستاد جابر الدولي، الذي سيستضيف المجموعة الأولى من منافسات البطولة.

Ad

كما ستقوم اللجنة بزيارة استاد الصليبيخات، للوقوف على مدى تلافي الملاحظات التي حددتها في زيارة سابقة خلال شهر مارس الماضي، على أن يتم الانتهاء منها في سبتمبر المقبل، قبل الزيارة الأخيرة للجنة التفقدية في الشهر ذاته.

وتتضمن الزيارة أيضاً تفقد استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وهو الملعب البديل الذي ستتم إقامة المجموعة الثانية للبطولة عليه، في حال عدم جاهزية استاد ناصر.

كما تتضمن الزيارة تفقد عدد من الملاعب لإجراء تدريبات المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة.

ومن المقرر أن يلتقي أعضاء اللجنة التفقدية مع مسؤولي الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد الكويتي لكرة القدم.

إصدار جدول «الممتاز»

من ناحية أخرى، انتهت إدارة المسابقات من القسم الأول لجدول دوري زين الممتاز لكرة القدم، على أن تقام الجولات الأولى والثانية والثالثة للبطولة، ثم يتوقف النشاط من أجل إقامة معسكر خارجي للمنتخب الأول، استعداداً لمواجهته الأولى أمام المنتخب الأردني المقرر لها 5 سبتمبر المقبل في العاصمة عمان، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من الدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك.

وتستهل البطولة منافساتها بمواجهة القادسية والكويت يوم 8 أغسطس المقبل، وهي المباراة التي تم تقديمها مدة 24 ساعة، نظراً لمشاركة الأبيض في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا.