فوز مثير لسلة البرتقالي على الجهراء في الدوري

نشر في 05-12-2022
آخر تحديث 05-12-2022 | 20:41
صراع تحت سلة الجهراء
صراع تحت سلة الجهراء

نجح لاعب نادي كاظمة يوسف بورحمة في تسجيل سلة الفوز قبل ثوانٍ من نهاية مباراة فريقه أمام الجهراء، ليمنحه انتصاراً مثيراً بنتيجة 113-112 في لقاء الفريقين، أمس ، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدور التمهيدي لدوري كرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز القرين على العربي 67-57.

وبهذا الفوز رفع كاظمة رصيده إلى 10 نقاط من 5 انتصارات دون هزيمة في صدارة الترتيب مع الكويت صاحب الرصيد ذاته، فيما ارتفع رصيد الجهراء إلى 8 نقاط، وهو الرصيد ذاته للقرين، فيما أصبح رصيد العربي 7 نقاط.

وينص نظام البطولة على تأهل الفرق الستة الأولى في الدوري التمهيدي إلى الدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من ثلاثة أدوار، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، بنظام «بلاي أوف» من ثلاث مواجهات في نصف النهائي.

وجاءت مباراة كاظمة والجهراء قوية منذ البداية، في ظل تقارب مستوى الطرفين. وتمكَّن «البرتقالي» من أخذ الأفضلية النسبية في نهاية الربع الأول بالتقدم 29-25، وحاول الجهراء العودة بقوة في الربع الثاني، مستفيداً من جهود لاعبيه في الجانبين الهجومي والدفاعي، خصوصاً المتألق الأميركي كالين لوكاس، الذي سجل 51 نقطة في اللقاء، ليقلص الجهراء الفارق إلى نقطة واحدة في نهاية الربع (53-52). وتمكَّن الجهراء من فرض أفضليته في الربع الثالث، بفضل استمرار تألق لاعبيه، خصوصاً في تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة والدفاع بقوة، ليتقدم في نهاية الربع 87-82.

وجاء الربع الأخير مثيراً بين الطرفين، في ظل تنافسهما القوي على الفوز، وتمكَّن الجهراء من المحافظة على تقدمه قبل ثوانٍ معدودة من النهاية 112-111، إلا أن نجم كاظمة يوسف بورحمة أبى الا أن يخرج فريقه مهزوماً، وتمكَّن من تسجيل سلة منحت «البرتقالي» فوزاً صعباً 113-112.

هذا، وتُستكمل اليوم منافسات الجولة السادسة، عبر مواجهة الصليبيخات مع التضامن الساعة 7:15 مساءً على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي. ويملك الصليبيخات 7 نقاط، وفي جعبة التضامن 5 نقاط.

back to top