طوّرت منصة المراسلة الفورية «واتساب» ميزة جديدة وهي «فحص الأمان»، التي تهدف إلى تعزيز إعدادات أمان الحسابات وحماية الخصوصية للمستخدمين.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين عدم السماح للأشخاص بأخذ لقطات شاشة لصور الملف الشخصي، وطرح مفاتيح المرور، والسماح للمستخدمين بالتحكم في من يستخدم الصورة الرمزية الخاصة بهم في الملصقات وغيرها، ومساعدة المستخدمين على مراجعة إعدادات الأمان الخاصة بهم وتحسينها بسرعة، مما يوفر طبقات إضافية من الحماية لحساباتهم، مع تبسيط عملية إدارة أمان الحساب.

وسيتمكن المستخدمون خلال هذه الميزة من الوصول إلى العديد من خيارات الأمان المهمة وتكوينها بسهولة من شاشة واحدة، وستسمح للمستخدمين بإعداد مفتاح مرور لفتح التطبيق أو تسجيل الدخول إلى «واتساب» باستخدام البيانات البيومترية أو قفل الشاشة من مكان واحد، بينما هي الآن موزعة على عدة أماكن داخل الإعدادات.

Ad


بالإضافة إلى ذلك، تسمح هذه الميزة للمستخدمين بإضافة بريد إلكتروني إلى حساباتهم، مما يسهل استرداد الحساب إذا كان المستخدم غير قادر على تلقي رموز التحقق عبر الرسائل القصيرة.

ومن المتوقع أن هذه الميزة ستتوفر في آخر تحديث تجريبي لتطبيق «واتساب» على نظام «أندرويد» المتوفر الآن على متجر «بلاي ستور»، حيث سيتم إصدارها للجميع في تحديث مستقبلي.