اعتمد المجلس البلدي، في جلسته اليوم برئاسة خالد المطيري، الصيغة النهائية لمقترح جدول رقم 18 بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة لأبنية المنطقة الاقتصادية في العبدلي، وطلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعديل حدود المشروع الإسكاني بمنطقة خيطان الجنوبي بإضافة 248 قسيمة.

ووافق «البلدي»، قبل إجازته الصيفية، على إلغاء الجدول رقم 15 من لائحة البناء بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بتسهيل حركة واستعمالات ذوي الاحتياجات الخاصة داخل وخارج كل المباني في جميع مناطق الكويت الملحق بالقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة، واستبداله بكود الكويت لإمكانية الوصول وفق التصميم العام المعتمد من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وفقاً للاستعمال المحدد للمبنى.

Ad

كما وافق المجلس على مشروع تطوير نفق دروازة العبدالرزاق، واعتمد طلبَي الهيئة العامة للطرق والنقل تخصيص خطَّي مياه لصرف مياه الأمطار في منطقتَي جنوب الصباحية والفحيحيل، ومسار مجرور داخل البحر في منطقة شاليهات النويصيب.

ووافق على على 4 طلبات لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن تخصيص موقع محطة تحويل كهرباء رئيسية وثانوية، منها لمشروع قصر العدل الجديد، والتوسعة الجديدة لأسواق المباركية.

واعتمد «البلدي» طلب الهيئة العامة للرياضة تخصيص مواقف سيارات سطحية لنادي الفروسية في منطقة الجهراء، والتخطيط التنظيمي لموقع 85 في منطقة ميناء عبدالله.

وأحال المجلس إلى الجهاز التنفيذي كتابَي وحدة تنظيم التأمين بشأن توطين كل أنشطة التأمين في المناطق الحرفية والصناعية، وفقاً للقانون رقم 125 لسنة 2019 بشأن تنظيم التأمين ولائحته التنفيذية.

كورنيش الجهراء

وقالت نائبة المدير العام لقطاع المشاريع في البلدية، م. ميساء بوشهري، إن مشروع كورنيش الجهراء من المشاريع التنموية المهمة للبلاد، ويجب ضرورة العمل على إنجازه، حيث يتم التنسيق على عقد اجتماع غدا مع هيئة تشجيع الاستثمار لمعرفة آلية تسويقه.

وقالت إن البلدية ستدرج خطتها ضمن الميزانية للسنة المالية المقبلة لعام 2025، وفي حال عدم موافقة وزارة المالية عليها، سيتم العمل على إيجاد خطة بديلة لإدارة المرافق بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنيّة، ومن أهمها الهيئة العامة للاستثمار.

أبرز مواصفات المنطقة

• نسبة البناء الإجمالية للمبنى في قسائم السكن الاستثماري المختلط لا تجاوز 250 بالمئة من مساحة القسيمة.

• نسبة الجزء التجاري المطل على الشارع الرئيسي بمركز الحي لا تجاوز 60 بالمئة من مساحة القسيمة.

• نسبة الجزء السكني الاستثماري في الأدوار المتكررة لا تجاوز 190 بالمئة من مساحة القسيمة، ولا يجوز استغلالها بأي نشاط آخر غير السكن.

• يسمح بعمل ميزانين واحد فقط، يُستغل بالنشاط التجاري.

• الحد الأقصى لارتفاع البناء 100م، وذلك بدءا من أدنى مستوى لبلاطة الطابق الأرضي.