الحويلة: فوز بورجيب بجائزة «ويبو» العالمية... إنجاز وطني

أكدت تميّز الشباب الكويتيين في المجالات العلمية والتكنولوجية

نشر في 22-07-2024 | 11:21
آخر تحديث 22-07-2024 | 20:09
الحويلة خلال تكريمها سارة بورجيب
الحويلة خلال تكريمها سارة بورجيب

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب، د. أمثال الحويلة، إن فوز المهندسة الكويتية سارة بورجيب بجائزة المنظمة العالمية للملكية الفكرية «ويبو» لتكون أول شخصية عربية تنال هذه الجائزة العالمية منذ إطلاقها قبل عامين، يعتبر إنجازاً شبابياً وطنياً متميزاً.

وأشادت الوزيرة، في تصريح للصحافيين، عقب تكريمها للمهندسة بورجيب، اليوم، بالفوز الكبير بهذه الجائزة العالمية التي تدعم الابتكار والإبداع ضمن الجوائز التسع للجائزة ككل بعد منافسة نحو 667 مخترعاً من 107 دول حول العالم.

وأضافت أن إحراز المخترعة بورجيب هذا الفوز دليل على تميز الشباب الكويتيين في المجالات العلمية والتكنولوجية، منوهة بأهمية اختراعها المتعلق بتشخيص إصابات الدماغ، والذي يشكّل إضافة مجتمعية مهمة في المجال الصحي.

وذكرت أن الشباب الكويتيين وبتوجيهات القيادة السياسية يجدون كل الاهتمام والرعاية من مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها الهيئة العامة للشباب، بُغية تشجيعهم على الإبداع والابتكار والريادة، مهنئة المهندسة بورجيب بنيلها هذه الجائزة الرفيعة.

من جانبها، ثمّنت بورجيب، في تصريح لـ «كونا»، هذا التكريم من الوزيرة الحويلة، مؤكدة أنه دليل على اهتمام القيادة السياسية والدولة عموماً بقطاع الشباب لحثّهم ودفعهم لتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع اسم ومكانة الكويت عالياً.

وقالت بورجيب، إن هذا التكريم يشكّل دفعة كبيرة لها على الصعيد الشخصي لإكمال أبحاثها وأعمالها لتحقيق المزيد بهذا المجال، مؤكدة سعيها لترك بصمة باسم الكويت وفخرها بهذا الإنجاز.

وأضافت أن اختراعها يُعنى بتشخيص إصابات الدماغ بشكل سريع ومباشر، مما يوفر الجهد والوقت للطاقم الطبي، إضافة إلى دقة تحديد مكان الإصابة بالجلطات الدماغية أو النزيف الداخلي باستخدام طريقة غير جراحية للإسراع بإنقاذ حياة الآخرين.

back to top