«جمعية الإداريين» للعدواني: إصلاح التعليم الجامعي ومعالجة ملف الترقيات

نشر في 22-07-2024 | 12:28
آخر تحديث 22-07-2024 | 18:50
جامعة الكويت
جامعة الكويت

دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني إلى الوقوف على مسؤوليته وإصلاح الخلل في منظومة التعليم الجامعي برمّتها في جامعة الكويت، والعمل على استقرار الجامعة بأقصى سرعة بمعالجة الأخطاء الناجمة عن وجود بعض القصور في ملف الترقيات، وذلك حرصا على مستقبل الجامعة، إضافة إلى حل المشاكل المتراكمة في الجامعات الخاصة. وقالت الجمعية، في بيان صحافي، «إن ما أثير من معلومات وبيانات في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية حول وجود انتهاكات وشبهات في ملف الترقيات بجامعة الكويت يتطلب التدخل الفوري من مجلس الوزراء والوزير العدواني لحلّ المشكلة من جذورها».

وأشارت إلى أن جامعة الكويت تُعدّ واحدة من أعرق الجامعات في الخليج والمنطقة العربية، ولا يجوز أبدا فعل مثل هذه الممارسات غير الأكاديمية ولا الإخلاقية، ويجب التحقق منها ومحاسبة المسؤولين عنها، إذا كانت صحيحة، وذلك حفاظاً على سمعة الجامعة وتقدّمها في مؤشرات منظمات الاعتماد الأكاديمي الدولية.

وجددت الجمعية مطالباتها للوزير بالإسراع في تسكين المناصب القيادية والإشرافية في جامعة الكويت، وتعديل قانون الجامعات الحكومية 76/ 2019 لفتح الباب أمام الأساتذة للتقديم على مناصبهم في الجامعة، وتسهيل إجراءات إنشاء جامعات الحكومية متخصصة جديدة وانضمام كليات لجامعات حكومية، ودعم ميزانية البحث العلمي.

back to top