التقديم على «البعثات الداخلية».. نهاية الشهر الجاري

إعلان نتائج «شواغر البعثات الخارجية» الأسبوع الجاري

نشر في 22-07-2024 | 13:15
آخر تحديث 22-07-2024 | 17:29
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي، أن فتح باب الالتحاق في خطة البعثات الداخلية للعام الدراسي 2024-2025 خلال نهاية الشهر الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن الأمانة العامة لمجلس الحامعات الخاصة تعكف حالياً للإعلان خطة القبول في الجامعات الخاصة خلال اليومين المقبلين تمهيداً لفتح باب الالتحاق بها، علماً بأن باب الالتحاق مفتوح للطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات.

وتابعت المصادر، أن مواعيد إعلان المؤسسات التعليمية جاءت بالتنسيق بينها وذلك بعد الانتهاء من إغلاق باب استقبال طلبات الالتحاق في جامعة الكويت خلال نهاية الأسبوع الجاري.



وأضافت المصادر، أن هذه الآلية جاءت متسلسلة منذ بداية من فتح باب الالتحاق في خطة البعثات الخارجية ثم جامعة عبدالله السالم وجامعة الكويت والبعثات الداخلية وأخيراً الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لإعطاء فرصة للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في القبول.

البعثات الخارجية

من جانب آخر، كشفت المصادر أن الإعلان عن نتائج خطة شواغر البعثات الخارجية خلال الأسبوع الجاري اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء وحتى يوم الأربعاء كحد أقصى وذلك بعد اعتمادها رسمياً.

مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على فرز الطلبات وفقاً لكل احتياجات في مختلف التخصصات المطروحة، ويأتي ذلك بعد إغلاق بعد استقبال الطلبات مساء اليوم في الساعة السادسة مساءً.



back to top