الكويت: الشباب قادة التغيير وبُناة مستقبل الأمة

نشر في 22-07-2024 | 17:01
آخر تحديث 22-07-2024 | 20:45
مدينة الكويت
مدينة الكويت

أكدت الكويت، اليوم ، إيمانها بأهمية دعم الشباب العربي وتشجيع ريادة الأعمال باعتبارهم عماد المستقبل وقادة التغيير والقوة الدافعة والأمل في بناء مستقبل أفضل ومزدهر للأمة العربية.

جاء ذلك في كلمة لوفد الكويت ألقتها المهندسة دلال ثاني من مجلس الشباب، خلال مشاركتها في جلسة حوارية ضمن النسخة الثالثة لنموذج محاكاة برلمان الشباب العربي، الذي انطلق في مقر جامعة الدول العربية بمشاركة 100 شاب وشابة من 16 دولة عربية.

وأعربت ثاني عن إيمان القيادة السياسية في الكويت بدور الشباب العربي في تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية نحو تحقيق مستقبل أكثر ازدهارا، مبينة أن العمل الجماعي والتكامل الاقتصادي العربي هو الطريق الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار، بما يعود بالنفع على الشعوب العربية كافة.

وأشارت الى العديد من المشاريع الكويتية التي بدأت كمبادرات شبابية تحت مظلة وزارة الشباب الكويتية، وتحولت فيما بعد إلى مشاريع ناجحة عابرة للحدود تركت بصمتها في العديد من البلدان العربية.

وأكدت أن الكويت أدت دورا رياديا في دعم وتنمية الاقتصاد العربي عبر العديد من المبادرات والمشاريع الاقتصادية المشتركة، منوهة بدور الصندوق الكويتي للتنمية في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي.

back to top