«التعليم العالي»: تعزيز التعاون العلمي مع سلطنة عمان

نشر في 22-07-2024 | 17:41
آخر تحديث 22-07-2024 | 18:45
الملحم خلال زيارتها عمان
الملحم خلال زيارتها عمان

قام وفد من وزارة التعليم العالي، برئاسة وكيلة الوزارة لمياء الملحم، بزيارة إلى سلطنة عُمان، في إطار التعاون مع وزارات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، وضمن جهود «التعليم العالي» في تبادل الخبرات بمجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وذكرت الملحم، في تصريح صحافي، أن الزيارة جاءت بتوجيهات مباشرة من وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، بأهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتبادل الخبرات والمعرفة، لدعم وتطوير المؤسسات الأكاديمية، وبناء شراكات استراتيجية تعود بالنفع على الطلاب والباحثين.

وبحثت الملحم مع وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في السلطنة د. رحمة المحروقية، أوجه التعاون المشترك، وسبل تعزيزه في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إضافة إلى تعزيز سبل التعاون الأكاديمي، وتطوير التبادل الثقافي والطلابي بين البلدين الشقيقين.

وتناولت المقابلة العديد من الرؤى والمقترحات، والاستفادة من تجارب الجانبين، وتوسيع دائرة التعاون والتبادل المعرفي، وإمكانية ربط وتوأمة مؤسسات التعليم العالي بين البلدين.

back to top