بوغاتشار يتوَّج رسمياً في «طواف فرنسا»

نشر في 22-07-2024
آخر تحديث 22-07-2024 | 18:05
تتويج بوغاتشار بعد الفوز باللقب
تتويج بوغاتشار بعد الفوز باللقب

توِّج السلوفيني تادي بوغاتشار بطواف فرنسا للدراجات الهوائية للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما أنهى النسخة 111 في الصدارة عقب المرحلة الحادية والعشرين الأخيرة التي فاز فيها، وكانت ضد الساعة لمسافة 33.7 كلم بين موناكو، حيث يقيم، ونيس.

ودخل بوغاتشار (25 عاماً) المرحلة الختامية متقدماً بفارق 5:14 دقائق على بطل النسختين الماضيتين الدنماركي يوناس فينغيغارد، و8:04 على البلجيكي ريمكو إيفينيبول، بعد فوزه بمرحلة السبت التي كانت الخامسة له في هذه النسخة.

وبعد المرحلة الختامية التي أقيمت على طول الكورنيش من موناكو إلى نيس، ونُقلت مباشرة في أنحاء العالم، فاز بوغاتشار بالسباق السادس له في الطواف هذا العام، وباللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2020 و2021، ليصبح أول درَّاج منذ الراحل الإيطالي ماركو بانتاني عام 1998 يحقق ثنائية تاريخية، بفوزه بطوافي إيطاليا (جيرو)، وفرنسا (تور دو فرانس) في العام ذاته.

وكان السلوفيني فاز بالمرحلة الرابعة أولاً، ثم الـ 14 والـ 15، قبل أن يُحقق الفوز في المراحل الثلاث الأخيرة.

واحتفظ قائد فريق الإمارات بالقميص الأصفر المخصص لمتصدر الترتيب منذ فوزه بالمرحلة الرابعة، في حين فاز الارتيري بينيام غيرماي بالقميص الأخضر، الذي يُمنح لصاحب أكثر عدد من النقاط (387 نقطة).

وبهذا الانتصار الذي تحقق بعد اكتفائه بالوصافة في النسختين الماضيتين خلف فينغيغارد، تحضر بوغاتشار بأفضل طريقة لخوض الألعاب الأولمبية التي تقام أيضاً في فرنسا، وتحديداً العاصمة (باريس) بين 26 يوليو و11 أغسطس، على أمل تحقيق نتيجة أفضل من طوكيو 2020 حين نال البرونزية في سباق الطرقات.

back to top