بنزيمة: سعيد بوجودي في اتحاد جدة... والريال يبقى الأفضل

نشر في 21-07-2024 | 17:09
آخر تحديث 22-07-2024 | 18:36
المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب اتحاد جدة بطل الدوري السعودي
المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب اتحاد جدة بطل الدوري السعودي

كشف المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة أنه «على ما يرام وسعيد جداً ولدي الرغبة في تقديم أشياء جيدة للفريق» السعودي الذي يرتدي قميصه حالياً، اتحاد جدة السعودي، رغم أنه تذكر خلال مقابلة مع صحيفة (ماركا) الإسبانية إنجازاته القريبة مع فريقه السابق ريال مدريد، وكذلك تتويج منتخب إسبانيا بكأس أمم أوروبا.

واستهل بنزيمة حديثه بالتطرق إلى الموسم الثاني له في السعودية والتغييرات المهمة التي يشهدها الاتحاد، مؤكداً «بدأنا فترة الإعداد للموسم الجديد على أفضل نحو ممكن، قدمنا أفضل أداء، ويوجد لاعبون جدد ومدرب جديد كذلك، نسعى نحو المنافسة. نستعد حالياً للموسم الجديد، وهو الشيء الأهم».

وأضاف «هناك روح قوية تدفعنا للقيام بالأمور بأفضل طريقة ممكنة، نبني فريقاً جيداً، يكتسب مزيداً من القوة كل يوم وأشعر أنني أفضل بكثير. نعم ألعب في دوري آخر له ظروف مختلفة لكن الفكرة دوما هي الفوز. لن يكون الأمر سهلاً لأن الدوري صعب، تصبح الفرق الأخرى أفضل وأقوى كل مدى. لدينا منافسون أقوياء للغاية، لكنني أؤمن بقدرتنا على تقديم أشياء رائعة».

وعن الاعتقاد في أوروبا بأن المنافسات في السعودية ليست صعبة، كشف المهاجم الفرنسي «نعم، يتوافد المزيد من اللاعبين عاماً بعد عام وترتفع الجودة أيضاً وكل هذا يجعل الدوري السعودي بطولة مثيرة وأقوى وذات مستوى مرتفع».

وتابع «أعتقد أننا سنتحسن في الاتحاد هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي. لم يسر كل شيء على ما يرام بالنسبة لنا. نقدم الآن كرة قدم أجمل، ونستطيع اللعب بصورة أفضل ونتمنى الفوز بالدوري، وهي البطولة الأهم بالنسبة للفريق والمشجعين، إنهم يريدون الفوز بها، تماما مثلما نرغب نحن بلا شك. أنا هنا مع فريقي كي نفوز بالدوري».

ريال يظل دوماً أفضل

وفيما يتعلق بفريقه السابق ريال مدريد وتتويجه بألقاب عديدة مؤخراً، وصف بنزيمة ما حدث بأنه «كان موسماً رائعاً، أكثر من رائع. ريال مدريد يظل دوماً أفضل فريق في العالم. يأتي لاعبون ويرحل آخرون، لكن الريال سيظل دائماً على القمة، في أعلى مستوى. إنه الأفضل وسوف يستمر في إظهار ذلك».

كما أكد بنزيمة أنه ليس نادماً على رحيله عن الميرينغي الموسم الماضي، موضحاً «يأتي البعض ويرحل البعض الآخر، هكذا تجري الأمور. بالطبع أنظر للوراء وأشعر بسعادة. أكدوا سطوتهم الموسم الماضي وقدموا كرة قدم ممتعة، لذلك فازوا بالتشامبيونز والليغا. لا أرى فريقا اليوم يستطيع أن يتفوق على الريال، أفضل فريق في العالم. هو قوي على طول الخط وينافس على كل شيء».

واعتبر أن الميزة الأساسية في فينيسيوس هو أنه «يستطيع الفوز بالمباراة بمفرده، بالطبع بمساعدة زملائه، لكنه يكون جيداً جداً حين يحتاجه ريال مدريد لذا اعتقد أنه يستحق. هو دائماً حاضر ويظهر. هو لاعبي المفضل» في إشارة إلى سباق جائزة الكرة الذهبية.

ديابي يقترب

وفي سياق مختلف أكدت تقارير إخبارية أن الجناح الفرنسي لأستون فيلا، موسى ديابي، يقترب من الرحيل عن النادي الإنكليزي والتوقيع لنادي اتحاد جدة السعودي.

وأشارت العديد من الصحف الرياضية البريطانية إلى أن نادي الاتحاد، الذي يلعب في صفوفه النجم الفرنسي السابق لريال مدريد، كريم بنزيمة، يقترب من ضم الجناح الرائع لأستون فيلا، الفرنسي من أصول مالية، موسى ديابي، صاحب الـ25 عاما.

وينتظر أن يوقع ديابي، الذي يستمر عقده مع فيلا حتى يونيو 2028، مع اتحاد جدة لخمسة مواسم، حال إتمام الرتوش الأخيرة للصفقة، ليلعب بالتالي إلى جانب كل من بنزيمة ونجولو كانتي وفابينيو ولويز فيليبي.

وقد يكون اللاعب الآخر الذي سينضم لصفوف اتحاد جدة هو حارس مانشستر سيتي، البرازيلي إيدرسون.

back to top