Ooredoo تعيّن عيسى حيدر رئيساً لقطاع التكنولوجيا

نشر في 22-07-2024
آخر تحديث 22-07-2024 | 18:48
 شركة Ooredoo الكويت وفي الاطار عيسى حيدر
شركة Ooredoo الكويت وفي الاطار عيسى حيدر

أعلنت شركة Ooredoo الكويت تعيينها عيسى حيدر رئيساً لقطاع التكنولوجيا، ليقوم عبر منصبه الجديد بقيادة مبادرات الشركة وتنفيذ استراتيجياتها التكنولوجية، بما يتماشى مع رؤية الشركة في إثراء الحياة الرقمية لعملائها بحلول اتصالات مبتكرة ومتقدمة.

وجاء تعيين حيدر وفقاً لالتزام الشركة بتنمية رأسمالها البشري، والاستثمار في طاقاتها وكفاءاتها الوطنية، وتطبيق سياسة تطوير الكوادر الكويتية في مختلف الإدارات، والتي تتبناها Ooredoo ضمن سعيها المستمر لدفع وتشجيع المواهب المحلية لتحقيق تنمية وطنية مستدامة.

وسيقوم عيسى حيدر بالانضمام إلى فريق الإدارة التنفيذية، حاملاً معه خبرة تقنية وإدارية واسعة في مجال الاتصالات، تمتد لنحو عقدين، وذلك منذ انضمامه إلى Ooredoo الكويت في أغسطس 2005، متولياً مناصب قيادية عديدة وعلى درجة عالية من المسؤولية، آخرها منصب مدير تخطيط وتصميم الشبكات، والذي كانت لقيادته دور محوري في دفع المشاريع التحويلية، مثل مدينة المباركية الذكية، وكذلك مشاريع الاستدامة، مثل معززات الطاقة الشمسية الهجينة وغيرها من المبادرات المبتكرة الأخرى في مجال التكنولوجيا.

كما أشرف حيدر على عمليات التخطيط والتنفيذ لاستراتيجيات نمو الشبكة، حيث كان ضمن الفريق الذي وضع حجر الأساس لتفعيل تقنية 5G عام 2019. وفي بداية العام الحالي، قام بالإشراف على قيادة الاختبار الناجح لشبكة الجيل 5.5 المتقدمة، التي تهدف إلى توفير سرعات عالية للإنترنت ونقل بيانات بسرعات قياسية في بيئة عمل حية، وسيفتح هذا الاختبار المجال لنقلة نوعية في تقديم خدمات جديدة وتجارب عملاء مميزة وغير مسبوقة، ويفتح آفاقا جديدة للتواصل تتخطى الحدود الزمنية والمكانية.

يذكر أن حيدر حاصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية وماجستير في إدارة الأعمال، كما يتميز باكتساب خبرات واسعة في التقنيات الناشئة، والمهارات القيادية، والكفاءة التكنولوجية، كما استكمل عدة برامج تدريبية من مؤسسات وجامعات مرموقة، مثل جامعة ميشيغان - كلية ستيفن إم روس للأعمال، وكلية لندن للأعمال، وجامعة هارفارد، وجامعة ويسكونسن. إن تجارب حيدر الثرية والواسعة وسجله الحافل يمنحانه رصيداً قيماً في ميادين العمل الديناميكية.

تطوير الكوادر الوطنية

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الكويت عبدالعزيز البابطين، والرئيس التنفيذي للمجموعة، الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، عن ثقتهما بقدرات حيدر لتوجيه الشركة نحو مسار نمو تصاعدي وتحقيق المزيد من النجاح.

وأكد البابطين أهمية الاستثمار الاستراتيجي في رأس المال التكنولوجي لدى الشركة، لافتا إلى التزام Ooredoo الكويت بدعم المواهب الكويتية وتعزيز النمو الداخلي، وأضاف: «نحن نؤمن بتمكين موظفينا وتوفير الفرص للإبداع والابتكار والنمو داخل الشركة».

وأردف: «يعد تعيين عيسى حيدر انعكاساً واضحاً لسعينا المتواصل نحو تطوير الكوادر الوطنية داخل الشركة، وتحديدا بالمستويات الوظيفية القيادية، بما يدعم جهودنا المستمرة في استقطاب المواهب المحلية وتعزيز قدراتها».

وحيث كانت Ooredoo الكويت تأسست في ديسمبر 1999 كأول مشغل مملوك للقطاع الخاص في البلاد، وتوسعت منذ ذلك الحين في خدماتها لتشمل الهاتف المحمول والإنترنت واسع النطاق والحلول المدارة للشركات المصممة لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات المتنوعة، فإن مهمة الشركة تدور حول الاستفادة من تقنيات الاتصالات لتعزيز الإمكانات البشرية ودفع التنمية المجتمعية والتقدم.

من جانبه، صرح عيسى حيدر: «بصفتها شركة تركز على المجتمع بصفة عامة، فنحن في Ooredoo الكويت ملتزمون بتطوير عالم عملائها وتعزيز النمو البشري من خلال الاتصالات المتكاملة والموثوقة، وإنه شرف لي أن أصبح مسؤولا عن قيادة قطاع التكنولوجيا وأقسامه المختلفة في الشركة، وأن تقدم لي فرصة للمساهمة الفعالة في تنفيذ مهمتنا، المتمثلة في تقديم خدمات متطورة تمكن الأفراد والشركات في جميع أنحاء الكويت».

وتحت قيادة عيسى حيدر، تهدف Ooredoo الكويت إلى مواصلة إرثها في الابتكار وتقديم الخدمات التي تركز على العملاء، والبناء على نجاحاتها باعتبارها أسرع مزود للشبكات وأكثرها تقدماً في البلاد.

من ناحية أخرى، تلتزم Ooredoo الكويت باتباع سياسة تعزيز وتفعيل دور العنصر الوطني، ليس فقط كاستراتيجية توظيفية، بل كجزء من استراتيجية وطنية شاملة تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة وبناء اقتصاد قوي ومزدهر.

من خلال توفير فرص داخلية للنمو الوظيفي والاستثمار في تطوير المواهب المحلية، وتوفير برامج التدريب الصيفي وفرص التقدم الوظيفي، تسعى Ooredoo إلى تمكين المواطنين الكويتيين في سوق العمل، والوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، مما يسهم في نجاح الشركة.

back to top