سفيرة أميركا: فخورون بحصول 800 كويتي على منح بجامعاتنا

خلال اللقاء التنويري السنوي لـ «اتحاد طلبة الولايات المتحدة»

نشر في 22-07-2024
آخر تحديث 22-07-2024 | 18:53
السفيرة الأميركية تتوسط الحضور خلال اللقاء التنويري
السفيرة الأميركية تتوسط الحضور خلال اللقاء التنويري

كشفت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت، كارين ساساهارا، أن أكثر من 800 طالب وطالبة من مدارس الثانوية في الكويت حصلوا على منح دراسية لمواصلة تعليمهم في الجامعات الأميركية، مشيرة إلى أن هذا إنجاز رائع، ويجب أن تكونوا جميعا فخورين به.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية للطلبة المقبولين بخطة البعثات بأميركا، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

وقالت «أود أن أشكركم على اختياركم الدراسة في الولايات المتحدة، فقد كان بإمكانك الذهاب إلى العديد من الأماكن الأخرى، والعديد من البلدان الأخرى، ولكنكم اخترتم الولايات المتحدة الاميركية لاغتنام الفرصة للتعلم في واحدة ضمن 4500 مؤسسة تمتاز بتقديم تعليم أكاديمي مرن وداعم بشكل قوي للطلاب الدوليين والخدمات والفرص».

وكشفت «اننا نسعى دائما إلى تسهيل إجراءات التأشيرة وغيرها من الأمور».

قرار مفصلي

من جانبه، قال رئيس الاتحاد خالد الدوخي، إن الإقبال على الدراسة في الجامعات الأميركية، بعيدا عن أرض الكويت، يعتبر قرارا شجاعا ومفصليا، يعكس رغبات الطلبة، مؤكدا أن الأهم من هذا هو التوفيق في اختياركم لدولة تتفوق علميا وعمليا في شتى مجالات الحياة، حيث تتوفر فيها أقوى جامعات العالم.

وأكد أن الاتحاد متواجد للإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات، ومساعدة الطلبة في كل الخدمات التي يتم الاحتياج اليها من وزارة التعليم العالي والملاحق الثقافية والسفارات.

من جانبه، أكد مدير إدارة العلاقات المؤسسية بشركة زين الكويت، حمد المصيبيح، أن رعاية شركة «زين» لأنشطة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بأميركا على مدار سنة كاملة ليست جديدة عليها، لكونها الشريك الاستراتيجي للاتحاد منذ تأسيسه.

back to top