قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الصالح، إن الوزارة تعمل على العديد من المشاريع في خططها المتعلقة بمعالجة مياه الصرف الصحي ليصل إنتاجها يومياً إلى مليوني متر مكعب، إضافة إلى مشاريع توزيع تلك المياه.

وأضاف الصالح، في تصريح صحافي، أن قطاع الهندسة الصحية التابع لوزارة الأشغال يستقبل يومياً عبر شبكته الموجودة في جميع أنحاء البلاد مياه الصرف الصحي التي تتوجه إلى محطات الضخ، التي تقوم بدورها بضخها إلى محطات معالجة مياه الصرف الصحي لتتم معالجتها عبر عدة مراحل مختلفة لإنتاج المياه الرباعية والثلاثية.

Ad

وأوضح أنه بعد عملية المعالجة تقوم الوزارة بضخ المياه الثلاثية إلى خزانات تتبع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية للاستفادة منها في الزراعة التجميلية في شتى أنحاء البلاد وعلى الطرق السريعة.

وفيما يخص المياه الرباعية ذكر أنه يتم ضخها لمزارع الوفرة والعبدلي لدعم الأمن الغذائي، واستخدامها للتبريد في جامعة الشدادية، وحديقة الشهيد وغيرها من المرافق الحيوية، إضافة إلى أن تلك المياه تساهم في دعم الناتج القومي عن طريق تزويد شركة نفط الكويت بالمياه لاستخدامها في عملية استخراج النفط.