التقى مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف، مرزوق العتيبي، سفيرة سيراليون لدى البلاد حاجا طوموس والوفد المرافق لها، في إطار بحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وقالت «القوى العاملة» إن «العتيبي أشاد بالعلاقات المميزة التي تربط الكويت وسيراليون على مختلف المستويات»، مؤكداً سعي الهيئة الجاد لتطوير هذه العلاقات الطيبة، ومشدداً على أن سوق العمل يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدمه وحاجته، كما أن «هناك جهوداً حثيثة ومستمرة تُبذل لتطوير استقدام العمالة الماهرة، بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية للكويت، ويعود بالنفع على العمالة والبلدان المصدّرة لها».

Ad

كما ناقش الجانبان آليات التعاون لاستقدام العمالة السيراليونية وتشغيلها، إضافة إلى مناقشة بعض الأمور العاجلة المتعلقة بقضايا العمالة، والسعي إلى حلها بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث أكد العتيبي الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية، وضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم، بمن فيهم العمال السيراليونية بمختلف القطاعات.

بدورها، أعربت السفيرة طوموس عن امتنانها وشكرها للكويت والهيئة على ما يقدمانه من جهود بشأن قضايا الجالية السيراليونية، معربة عن سعيها الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين بما يخدم الأطراف كافة.