«فنية الكرة» تتراجع عن معسكر القاهرة وتترك الأمر لـ«بيتزي»

في إطار استعدادات الأزرق لمواجهة الأردن 5 سبتمبر المقبل

نشر في 23-07-2024
آخر تحديث 22-07-2024 | 20:12
خوان أنطونيو بيتزي
خوان أنطونيو بيتزي

تراجعت الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم عن فكرة إقامة معسكر خارجي لمنتخب الكويت الأول، في العاصمة المصرية القاهرة، لمدة 12 يوماً تاركة اتخاذ القرار وتحديد الوجهة المقبلة بيد المدرب الجديد خوان أنطونيو بيتزي في حال وصوله.

ويأتي المعسكر استعداداً لمواجهة الأردن يوم 5 سبتمبر المقبل في العاصمة عمّان، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور النهائي للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك.

ورأت الإدارة الفنية ترك الأمر كاملاً في يد الجهاز الفني بقيادة المدرب خوان أنطونيو بيتزي باعتباره القرار الأنسب لتحديد ما يراه سواء بتحديد الدولة التي ستستضيف المعسكر، أو حتى غض النظر عنه نهائياً، والاكتفاء بالتدريبات المحلية.

وفي حال الخروج إلى معسكر خارجي بالفعل، سيتوجه الوفد إلى الأردن قبل المباراة بنحو 24 ساعة، على أن يجري تدريباً واحداً على الاستاد الذي ستقام عليه المباراة، بينما في حال عدم إقامة معسكر خارجي، فستتم المغادرة قبل المباراة بأربعة أيام.

إلى ذلك، تتجه النية داخل الإدارة الفنية بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد إلى تعيين مدرب مساعد كويتي، كي يكون بمنزلة حلقة الوصل بين اللاعبين وبيتزي، ويبدو المدرب المساعد لبينتو أحمد عبدالكريم هو الأقرب للاستمرار في المنصب.

يذكر أن بيتزي الذي تقرر وصوله يوم الأول من شهر أغسطس المقبل، استعان بنجله في الجهاز الفني للعمل مدرباً مساعداً، إلى جانب مدربين لحراسة المرمى، ومدرب لياقة بدنية، ومحلل أداء من الجنسية المغربية.

فوز الأردن وعُمان ودياً

إلى ذلك، يواصل منتخبا الأردن وعمان تدريباتهما في معسكرات تقام في تركيا وإسبانيا والعاصمة القطرية الدوحة على التوالي.

وكان المنتخب الأردني قد تغلب على نادي إسبارطة التركي بنتيجة 9-0، كما حقق المنتخب العماني الفوز على نادي ريال مورسيا الإسباني بنتيجة 5-0.

وفي سياق متصل، قام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، بزيارة معسكر منتخب بلاده، للاطمئنان على سير التدريبات، استعداداً لمواجهة المنتخب الكوري.

يذكر أن المنتخب العراقي سيتوجه إلى الدوحة الخميس المقبل، للدخول هناك في معسكر تدريبي.

من جانب آخر، تردد أن هناك ضغوطا يواجهها الاتحاد الكويتي لكرة القدم، من أجل تعديل عقد بيتزي ومعاونيه، أو حتى غض النظر عنه، وهو الأمر الذي نفاه المدرب جملة وتفصيلا.

وقال بيتزي في اتصال هاتفي أجرته معه «الجريدة»: «لا توجد مشكلة من ناحيتي، والأمر يسير على خير ما يرام، وسأصل إلى الكويت قريباً».

back to top