«الوفد الإداري» يتابع الترتيبات في أولمبياد باريس

نشر في 23-07-2024
آخر تحديث 22-07-2024 | 20:31
المري يقف على استخراج البطاقات
المري يقف على استخراج البطاقات

تم رفع علم الكويت فوق مقر البعثة في القرية الأولمبية بالعاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام من 26 الجاري حتى 11 أغسطس المقبل، بمشاركة 10500 رياضي ورياضية.

وقام الوفد الإداري والفني الكويتي فور وصوله بمتابعة كل المستجدات والترتيبات استعدادا لاستقبال اللاعبين الذين سيبدأون التوافد على القرية الأولمبية والإقامة فيها، والتعرف على نظام الوصول والمغادرة واستعراض مواعيد الاجتماعات الفنية لكل رياضة والمواعيد المحددة للتدريبات، ويتوالى وصول لاعبي الكويت تباعا الى العاصمة الفرنسية، تمهيدا لبدء خوض المنافسات في الألعاب الـ6 التي يشارك فيها وفد الكويت.

الجدير بالذكر أن 9 لاعبين سيمثلون الكويت في 6 لعبات هم: خالد المضف (رماية تراب) ومحمد الديحاني (رماية السكيت) ويوسف الشملان (سلاح السابر للمبارزة) ويعقوب اليوحة (110م/ح)، وأمل الرومي في 800م (ألعاب القوى)، محمد الزبيد 100م حرة، ولارا دشتي في 100م صدر (السباحة)، وسعاد الفقعان (التجديف)، وأمينة شاه (الشراع).

الشملان: استعدادات لمدة عام

وأكد رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان أن استعدادات لاعب المنتخب الوطني يوسف الشملان انطلقت منذ اكثر من عام، من خلال التحاقه بمعسكرات تدريبية خارجية من أجل تطوير مستواه الفني تحت قيادة مدربه الإيطالي جيوفاني ماريا، مضيفا أن خطة الإعداد تضمنت المشاركة في بطولة آسيا للعبة التي اقيمت مؤخرا في الكويت خلال يونيو الماضي، وأحرز خلالها الشملان الميدالية البرونزية.

استعدادات لاعب المبارزة يوسف الشملان انطلقت منذ أكثر من عام

وأوضح الشملان أن اللاعب يوسف الشملان اختتم معسكره التدريبي في مدينة بلوسكاتي الإيطالية، وتوجه الى باريس للالتحاق ببعثة ووفد الكويت الرياضي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، مبينا ان المنافسة في الاولمبياد هي الأقوى على مستوى العالم، واللاعب سيشارك للمرة الاولى في الدورة، ضمن منافسات سلاح السابر التي تنطلق أدوارها التمهيدية في 27 الجاري.

وكان بطل المنتخب الوطني للمبارزة يوسف الشملان انتزع بطاقة التأهل المباشر لأولمبياد باريس 2024 بعد تحقيقه الفوز على منافسه لاعب منتخب هونغ كونغ بنتيجة 15-11 في دور 64 من بطولة كأس العالم لسلاح السابر التي اقيمت في هنغاريا، وحافظ على تصنيفه الدولي للعبة بالمرتبة 29، وذلك في آخر بطولات الاتحاد الدولي للمبارزة المؤهلة لأولمبياد باريس.

back to top