«شباب الطائرة» يدشن مشواره «الآسيوي» بلقاء اليابان اليوم

نشر في 23-07-2024
آخر تحديث 22-07-2024 | 20:33
الطراروة يوجه اللاعبين قبل التدريب
الطراروة يوجه اللاعبين قبل التدريب

يستهل منتخب الكويت للشباب للكرة الطائرة في الثالثة من عصر اليوم مشواره في البطولة الآسيوية الثانية والعشرين للشباب تحت 20 سنة، بلقاء نظيره الياباني في افتتاح المجموعة الثالثة من الدور الأول «المجموعات» للبطولة التي تستضيفها مدينة سورابايا الإندونيسية حتى 30 الجاري.

ويشارك في البطولة 16 منتخباً تم توزيعها على 4 مجموعات، حيث أوقعت القرعة «الأزرق» في المجموعة الثالثة مع منتخبات اليابان، الهند، بنغلادش، في حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات إندونيسيا، هونغ كونغ، أستراليا، السعودية والثانية قطر، إيران، الصين، الصين تايبيه، والرابعة كوريا الجنوبية، تايلند، كازاخستان، فيتنام.

وتقام البطولة في الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يصعد المنتخبان الأول والثاني عن كل مجموعة للدور الثاني «الرئيسي»، وتقسم فيها المنتخبات الثمانية المتأهلة على مجموعتين، يصعد منهما الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي، أما باقي المنتخبات فتتنافس على تحديد المراكز الشرفية من 9-16.

مهمة صعبة

ويتطلع منتخبنا الوطني لتقديم نفسه بأفضل صور ممكنة في أول ظهور له في المنافسات «الآسيوية»، وتحقيق نتيجة إيجابية يتقدم بها خطوة للدور الثاني «الرئيسي»، على حساب منتخب اليابان، أحد أفضل منتخبات القارة الصفراء وحامل لقب البطولة ثلاث مرات، والطامح كذلك في الظهور المميز، وحصد أول فوز في البطولة للاقتراب من الدور الرئيسي.

ويدرك مدرب منتخبنا الوطني، جاسم الطراروة، صعوبة المهمة أمام الكمبيوتر الياباني، لذلك سيحاول استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة والمستوى المميز الذي وصلوا إليه بعد الإعداد الجيد في المعسكر الخارجي، الذي اختتم مؤخرا في القاهرة، وخاض خلاله 4 مباريات تجريبية، منها مباراتان مع منتخب مصر للناشئين، ومباراتان مع ناديي الشرقية للدخان وهليوليدو.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 7 مباريات ضمن الجولة الأولى حيث يلتقي 1:30 ظهرا قطر مع الصين تايبيه، وفي الـ 4:00 عصرا السعودية مع أستراليا، وفي الـ 5:30 مساء الهند مع بنغلادش، وفي 6:30 مساء ايران مع الصين، وفي الـ 8:30 مساء تايلاند مع كازاخستان، وفي الـ 11:00 مساء إندونيسيا المضيف مع هونغ كونغ، وكوريا الجنوبية مع فيتنام.

back to top