التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، أمس، رئيس مجلس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي، ورئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم.

جاء ذلك في ختام زيارة اليوسف للعراق، حيث شارك في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات، بمشاركة وزراء الداخلية في السعودية والأردن وسورية ولبنان ومصر وتركيا وإيران.

Ad

ووفق بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، فإن اللقاءين شهدا تبادل الأحاديث الودية الطيبة التي عكست عمق العلاقات الأخوية الراسخة.

وقد عاد النائب الأول إلى البلاد، أمس، حيث كان في استقباله على أرض مطار الكويت الدولي وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف، وعدد من القيادات الأمنية.

من جهته، أكد السفير الكويتي لدى العراق طارق الفرج، أن مشاركة النائب الأول في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات تعكس حرص الكويت على مكافحة هذه الآفة، والحد من خطرها على المجتمع.

وقال الفرج، لـ«كونا»، إن كلمة وزير الداخلية في المؤتمر هي خير دليل على اهتمام الكويت وحرصها الشديد على القضاء على خطر المخدرات بكل أشكالها، لا سيما المصنعة منها، واستعدادها للتعاون والتنسيق مع بقية الدول في هذا المجال، ورأى أن المخدرات أصبحت اليوم خطراً يهدد جميع الدول، وينخر في مجتمعاتها، وصار لزاما إيجاد السبل الكفيلة بالتصدي لها وحماية المجتمعات من مخاطرها الجسيمة.