وضعت قناة الكأس القطرية الرياضية اسم موفدة «الجريدة» الزميلة أنوار الحواج ضمن أبرز الإعلاميين العالميين البارزين في تغطية فعاليات كأس العالم، ليس لأنها الإعلامية الكويتية الوحيدة لتغطية فعاليات الكأس فحسب، بل لجهودها الكبيرة منذ اليوم الأول لانطلاق مونديال قطر في الدوحة.

وأثنت «الكأس» على جهود «الجريدة» والزميلة أنوار بمتابعة الجماهير العالمية بدءا من سوق واقف، مروراً بمشيرب الجميلة وكاتارا الرائعة وانتهاء بوجودها أمام جميع استادات المونديال من شمال الدوحة إلى جنوبها.

Ad

واستضاف برنامج «صباح المونديال» في التلفزيون القطري الزميلة الحواج، التي أكدت خلال اللقاء أنها كل يوم تكتشف شيئاً جديداً في قطر، لا سيما التحضيرات الضخمة للمونديال التي تستحق أن يراها العالم أجمع، مشيرة إلى أنها قامت بتغطية الكثير من المباريات والكثير من الفعاليات المصاحبة للمونديال، فضلا عن زيارة العديد من الأماكن التي شهدت تفاعلاً كبيراً مع الجماهير العالمية من جميع دول العالم.

وعن تجربتها، أشارت الحواج، خلال حديثها، الى أهمية الوجود المسبق للمراسل لتغطية المباريات في الاستاد بأربع ساعات على الأقل للحديث مع الجماهير عن توقعاتهم للنتيجة، مضيفة أن وجود المشجعين لا يقتصر على الاستاد بل في مناطق fan zone المجهزة للجماهير الذين لم يحصلوا على فرصة شراء تذاكر المباريات والتمتع بمشاهدة المباريات عن بعد في أجواء رياضية عالمية.

وعن سوق واقف، عبّرت الحواج عن إعجابها الكبير بهذا السوق التراثي العريق الذي يجمع ثقافات مختلفة، والذي يشهد حضوراً كبيراً من المشجعين من جميع دول العالم، فضلاً عن تفاعلهم مع التراث القطري الذي شهد ارتداء الغترة والعقال من الجميع رجالاً ونساء حباً في الثقافة القطرية العربية.