«النفط» تنظم محاضرة تعريفية بالإجراءات المتبعة في موسم السفر

تماضر الخالد: نشر الإرشادات أمر حيوي للحفاظ على صحة المواطنين

نشر في 23-07-2024
آخر تحديث 23-07-2024 | 20:00
لقطة جماعية
لقطة جماعية
نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط محاضرة تعريفية، بعنوان «الإجراءات والإرشادات المتبعة في موسم السفر»، بالتعاون مع وزارات الداخلية والخارجية والصحة، بحضور عدد من موظفي وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية والإعلاميين.

وفي بداية الندوة، رحبت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في «النفط»، الشيخة تماضر الخالد بالحضور، وأكدت حرص الوزارة على توعية وتثقيف موظفيها خلال موسم الصيف من خلال تنفيذ مجموعة من الإجراءات والتوجيهات لضمان سلامتهم وصحتهم وعودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وأشادت الشيخة تماضر بالتنسيق الدائم بين وزارة النفط والوزارات والهيئات المختلفة في الكويت لنشر الإجراءات والإرشادات المتعلقة بموسم السفر، معتبرة ذلك أمراً حيوياً لضمان تطبيق فعّال وشامل للتدابير الوقائية.

وأعربت عن شكرها لجميع الجهات المشاركة في تنظيم هذه المحاضرة، مؤكدة أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارات والهيئات والإدارات المعنية لضمان سلامة وصحة المواطنين خلال موسم السفر.

نصائح السفر

من جانبه، قدم مساعد اللهو من وزارة الخارجية مجموعة من النصائح للمسافرين، شملت التأكد من صلاحية وثائق السفر وأخذ التأشيرات السياحية من السفارات أو المكاتب المعتمدة، وعدم حمل مبالغ مالية نقدية تفوق المسموح به أو المصوغات الذهبية، والحرص على عدم حمل أدوية علاجية غير مصرح بها إلا بوصفة طبية رسمية.

كما نصح اللهو بضرورة توفر رخصة قيادة دولية بجانب الرخصة الكويتية، وعمل تأمين شامل للمسافر لتغطية مصاريف العلاج أو في حال السرقة.



الخدمات الصحية للمسافرين

من جهته، استعرض د. غازي المطيري من قسم صحة الموانئ والحدود في وزارة الصحة «عيادة المسافر» التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الوقائية للمسافرين في البلاد مثل التطعيمات والأدوية والنصائح الوقائية لمنع الأمراض المرتبطة بالسفر.

وأشار المطيري إلى وجود 6 عيادات لصحة المسافرين موزعة على جميع مناطق الدولة، لتسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية وضمان الحصول على الرعاية اللازمة قبل السفر.

وتناول النصائح الصحية قبل السفر، مثل تقييم المخاطر الصحية بناءً على الوجهة والأنشطة المخطط لها، وتقديم التطعيمات الروتينية والخاصة بالسفر، والأدوية الوقائية من الملاريا وعلاجات الإسهال لدى المسافرين، والنصائح المتعلقة بسلامة الطعام والماء والوقاية من لدغات الحشرات.

كما أكد أهمية عيادة المسافرين في تقليل المخاطر من الأمراض المعدية والمشكلات الصحية المرتبطة بالسفر، وتلبية متطلبات بعض الدول التي تشترط التطعيمات مثل الحمى الصفراء.

نصائح وزارة الداخلية

من ناحيته، قدم العقيد عثمان المنصوري من وزارة الداخلية عرضاً تضمن نصائح للمسافرين، مشدداً على ضرورة الحفاظ على جواز السفر وعدم الانجرار وراء النصب الإلكتروني عند حجز تذاكر السفر والفنادق بأسعار منخفضة لتجنب التذاكر الوهمية.

كما نصح المنصوري المسافرين بسياراتهم الخاصة إلى الخارج باتباع إرشادات المرور والالتزام بالقوانين وصيانة السيارة والتأكد من الإطارات والتكييف.

back to top