تجاوز نادي النصر بنجاح عملية تسجيل اللاعبين المحترفين والمحليين، والذين تعاقد معهم مؤخراً لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، رغم الفراغ الإداري داخل النادي بالنسبة لهيئة الرياضة، وعدم وجود مفوض بالتوقيع أو محضر لمجلس إدارة معتمد من الهيئة، لاسيما بعد الأنباء التي تواردت عن مخاوف الطعن بقانونية مشاركة اللاعبين مستقبلا مع انطلاق المسابقات.

وعلمت «الجريدة» أن الهيئة العامة للرياضة لا يوجد لديها ما يمنع تسجيل المحترفين الجدد في قائمة نادي النصر، رغم عدم اعترافها بالخطوات التي يقوم بها مجلس الإدارة الحالي، حيث إن سلطة هيئة الرياضة تنحصر في إيقاف الدعم المالي طالما لا يوجد من هو مفوض بالتوقيع، بما في ذلك حجب ميزانية الاحتراف المقدرة بمبلغ 200 ألف دينار لكل الألعاب.

Ad

يذكر أن تسجيل اللاعبين في قوائم الفرق بالاتحاد المحلي لكرة القدم لا يتطلب أكثر من وجود عقد موقع من اللاعب ومخالصة من النادي القديم.

وعلمت «الجريدة» أن رئيس مجلس إدارة نادي النصر خالد الشريدة، الذي أبرم هذه العقود، يراهن على صحتها وسلامة الموقف القانوني لعقود اللاعبين، وأن الأمور داخل نادي النصر تحتاج إلى بعض الوقت لإعادة ترتيبها.

وكان نادي النصر أعلن خلال اليومين الماضيين عن التعاقد مع المدافع البرازيلي بيرناندو فيلار، قادما من نادي شيريف تيراسبول المولدوفي، والمهاجم الدومينكاني كارلوس فينتورا، والعراقي كرار عامر، إلى جانب النيجيري بابا تندي، كما سبق للنصر أن أعلن عن تعاقده مع أحمد سمير، وطلال جازع، ونواف ثامر، ومحمد عبدالهادي، وفواز المبيلش، وأحمد اليحيى، وحمود عايض، وفهد السلامة، وسعد العذاب، وفواز الرشيدي، وحمد الخالدي، وراشد المطيري، ومحمد الفارسي، وعبدالرحمن الرشيدي، وخالد عجاجي، وأيضا سلمان بورمية، إلى جانب المدرب ظاهر العدواني.

يذكر أن الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي أصدرت حكماً بإبطال مجلس الإدارة، لعدم قانونية الانتخابات، بناء على شكوى من قبل عضوين في الجمعية العمومية، كما أن الهيئة عملت في الموسم الماضي على صرف مستحقات العاملين واللاعبين والمدربين من أصحاب العقود وبشكل مباشر من الهيئة لحسابات المستحقين.