لاعبو الكويت للرماية والسباحة يواصلون استعداداتهم لمنافسات أولمبياد «باريس 2024»

نشر في 24-07-2024
آخر تحديث 23-07-2024 | 21:19
لارا دشتي ومحمد زبيد ومحمد الديحاني وخالد المضف
لارا دشتي ومحمد زبيد ومحمد الديحاني وخالد المضف

يواصل بطلا منتخب الكويت للرماية، خالد المضف ومحمد الديحاني استعداداتهما لخوض منافسات دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024، التي تنطلق في 26 الجاري، وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وتشارك الكويت في أولمبياد باريس بتسعة لاعبين یتنافسون في 6 ألعاب هي الرماية، والمبارزة، والسباحة، وألعاب القوى، والتجديف، والشراع.

ويستعد الرامي المضف الذي حجز أول بطاقة تأهل للرماية الكويتية في «باريس 2024» بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات رماية (تراب) للفردي ببطولة العالم في أذربيجان، لمنافسات (تراب) منذ ثلاثة أشهر قبل انطلاق الأولمبياد بمعسكر طويل في ايطاليا التي تعد الخيار الاول لأبطال الرماية العالميين لإقامة المعسكرات التدريبية والتجهيزات الفنية، لما تملكه من أندية وشركات كبيرة في هذا المجال، وميادين التدريب، وكذلك مصانع الاسلحة والذخيرة المستخدمة في هذه اللعبة.

من جهته، بدأ الرامي الديحاني الذي تأهل لأولمبياد باريس بعد تحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة رماية (سكيت) لفردي الرجال في بطولة الكويت الآسيوية، استعداداته للأولمبياد قبل شهر تقريبا، واختار مدينة شاتورو الفرنسية التي تبعد عن العاصمة باريس ساعتين و15 دقيقة بالقطار، وهي نفس المدينة التي ستحتضن منافسات الرماية في مركز شاتورو، الذي افتتحه الاتحاد الفرنسي للعبة في 2018، وهو واحد من أكبر المراكز في أوروبا، وبه العديد من ميادين الرماية، مما يسمح له باستضافة جميع منافسات الرماية في الألعاب الأولمبية.

العنيزي يشيد باستعدادات دشتي وزبيد

من ناحية أخرى، أكد مدرب منتخب الكويت للسباحة أيمن العنيزي ان الاستعدادات مستمرة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، للسباح محمد زبيد، والسباحة لارا دشتي، وذلك من خلال المعسكرات التدريبية الخارجية.

وقال العنيزي إن دشتي بدأت معسكرها التدريبي مبكرا في الولايات المتحدة الأميركية، وواصلت تدريباتها اليومية فور وصولها الى البلاد قبل الانطلاق الى العاصمة الفرنسية باريس، مضيفا انها تؤدي التدريبات بجدية وتركيز، على فترتين صباحية ومسائية، بمعسكرها التدريبي، لتطوير مستواها الفني، والظهور بشكل يليق بسمعة السباحة الكويتية.

وبين أن دشتي تشارك في الأولمبياد للمرة الثانية تواليا، بعد مشاركتها الأولى في أولمبياد طوكيو 2020، لافتا الى انها ستشارك في سباق 100م صدر، وستنطلق منافساتها 28 الجاري.

وذكر ان اللاعب محمد زبيد بدأ فترة الإعداد من خلال التدريبات اليومية في البلاد، ثم واصل خطة الاعداد بمعسكر خارجي بمدينة أنطاليا التركية لفترة 45 يوما، مؤكدا ضرورة التركيز العالي والالتزام والجدية من اللاعب خلال الفترة الماضية من أجل رفع مستواه الفني وللظهور بأفضل صورة في أول مشاركة أولمبية له من خلال أولمبياد باريس 2024 في سباق 100م حرة يوم 30 الجاري.

back to top