«الخارجية»: الكويت ملتزمة بحماية حقوق الإنسان

جواهر الصباح بحثت مع منظمات المجتمع المدني إعداد التقارير الوطنية

نشر في 24-07-2024 | 12:36
آخر تحديث 24-07-2024 | 21:17
مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر الصباح
مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر الصباح

أكدت مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان، السفيرة الشيخة جواهر الصباح، اليوم، التزام الكويت بتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الشيخة جواهر الصباح لـ«كونا»، عقب لقاء نظمته «الخارجية» مع منظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال حقوق الإنسان بالكويت، بحضور ممثلي الجهات الحكومية المعنية ومنظمات المجتمع المدني، حيث تترأس الوزارة اللجنة الوطنية لإعداد التقارير ومتابعة التوصيات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وقالت الشيخة جواهر الصباح، إن «هذا اللقاء يعكس اهتمام الكويت بالتعاون مع الجهات الفاعلة في هذا المجال وحرصها على تعزيز الشفافية والمشاركة المجتمعية».

وأكدت حرص الكويت على ترجمة التوصيات الدولية في إشراك منظمات المجتمع المدني في عملية إعداد التقارير الوطنية في مجال حقوق الإنسان، مشددة على أهمية تبادل الأفكار والمقترحات البنّاءة في هذا الشأن لتحقيق الأهداف المشتركة.

وذكرت أن هذا التعاون يأتي ضمن التزام الكويت بالمعايير الدولية، وتعزيز مكانتها في المجتمع الدولي، لكونها دولة رائدة في مجال حقوق الإنسان.

وبينت أن اللقاء يهدف إلى مناقشة إعداد تقرير الكويت الدوري الرابع لآلية الاستعراض الشامل (UPR4)، بالإضافة إلى التقرير الوطني الدوري الثاني للميثاق العربي لحقوق الإنسان.

من جانبهم، أشاد ممثلو منظمات المجتمع المدني بهذا اللقاء، مؤكدين استعدادهم للتعاون الكامل مع اللجنة الوطنية لإعداد التقارير ومتابعة التوصيات ذات الصلة بحقوق الإنسان، بما يسهم في تعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني لتحقيق الأهداف المنشودة في هذا المجال.

واستعرض ممثلو المنظمات الأنشطة والمبادرات الإنسانية في الكويت، إضافة إلى تبادل الآراء حول أفضل السبل لعكس هذه الجهود في التقارير الوطنية للكويت.

back to top