الحرس الوطني: تعزيز التعاون العسكري مع الإمارات

الرفاعي بحث إمكانية صياغة مذكرة تفاهم مع الحرس الإماراتي

نشر في 24-07-2024 | 12:48
آخر تحديث 24-07-2024 | 20:13
الرفاعي خلال استقباله وفداً من الحرس الوطني الإماراتي
الرفاعي خلال استقباله وفداً من الحرس الوطني الإماراتي

بحث وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، اليوم، مع وفد من الحرس الوطني الإماراتي، تعزيز أطر التعاون المشترك والتنسيق وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

وقال الحرس الوطني، في بيان صحافي، إن الفريق الرفاعي استقبل الوفد الإماراتي الشقيق برئاسة العميد الركن أحمد الزعابي نائب قائد الحرس الوطني، ومدير مركز البحث والإنقاذ العقيد الركن طيار راشد النقبي، وناقشا تعزيز أطر التعاون والاستفادة من تجارب الحرس الوطني الكويتي في البحث والإنقاذ، ونقلها إلى نظيره الإماراتي، من خلال بحث إمكانية صياغة مشروع مذكرة تفاهم مشترك.

ونقل الفريق الرفاعي إلى الوفد تحيات رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، ونائبه الشيخ فيصل النواف، وأكد أهمية هذه الزيارات في توطيد التعاون العسكري بين الجانبين، بما يسهم في تحقيق رؤية القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين، وتطلعاتها إلى تحقيق التنمية، من خلال تبادل الخبرات بين المؤسسات العسكرية في البلدين.

كما استمع الوفد الزائر إلى إيجاز عن الحرس الوطني وطبيعة المهام الموكلة إليه. ورافق الوفد الملحق العسكري للإمارات لدى الكويت العقيد الركن محمد المهري.

يذكر أن الحرس الوطني الإماراتي الشقيق أسس عام 2022، لإسناد السلطات المدنية، ويعمل كقوة أمنية متخصصة تمتلك إمكانيات وقدرات بدرجة عالية من الاحترافية، ويعزز المنظومة الأمنية في الإمارات بوجود قوات مختصة بعمليات نوعية في الحماية والأمن والبحث والإنقاذ والإسعاف الوطني وإنفاذ القانون.

back to top