العجمي: القناة الإخبارية خطوة رائدة للإعلام الكويتي

أكد أن إطلاقها في 28 الجاري يجسّد التوجيهات السامية للقيادة السياسية

نشر في 24-07-2024 | 13:53
آخر تحديث 24-07-2024 | 19:26
الناطق الرسمي باسم الحكومة عامر العجمي
الناطق الرسمي باسم الحكومة عامر العجمي

قال رئيس قطاع الشؤون المحلية، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عامر العجمي، اليوم، إن إطلاق القناة الإخبارية الجديدة في 28 الجاري يمثّل نقلة نوعية وخطوة رائدة للإعلام الكويتي.

وأكد العجمي لـ «كونا» أن إطلاق القناة الإخبارية الجديدة يجسد التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، وبمتابعة حثيثة من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد العبدالله، ورؤى طموحة من وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري.

وأضاف أن القناة تعكس رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها السديدة في تحرّي الدقة والشفافية والمصداقية في نقل الأخبار والمعلومات، كما يأتي هذا الإعلان دليلاً على التزام الحكومة العميق بالارتقاء بمستوى الإعلام الوطني وتعزيز مكانته على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوضح أن هذه الجهود المشتركة «تهدف إلى تقديم إعلام نوعي واحترافي يسهم في تعزيز الوعي والمعرفة بين أفراد المجتمع الكويتي، مشيراً إلى أن القناة الجديدة ستعمل وفق أعلى معايير المهنية والاحترافية، مرتكزة على خبرة الإعلام الرسمي الكويتي المتراكمة وتجاربه العظيمة التي أرست دعائم عمل إعلامي مستدام ومتمرس يحظى بثقة الجميع».

وذكر أن القناة ستكون منبراً لنقل الحقائق بكل أمانة وموضوعية، مستندة إلى مبدأ الشفافية والمصداقية الذي تتبناه الحكومة في كل أعمالها وأنشطتها، موضحاً أنها تأتي كجزء من الجهود الحكومية الرامية إلى تحسين وتطوير الإعلام الوطني، بما يتماشى مع التطورات السريعة في هذا المجال.

وقال العجمي، إن القناة ستسهم في تقديم تغطية شاملة وموثوقة للأحداث المحلية والإقليمية والدولية، بما يعزز من دور الإعلام الكويتي في نشر الوعي والمعرفة وتعزيز الحوار المجتمعي البناء.

وبين أن هذه المبادرة ليست مجرد خطوة نحو تحسين نوعية المنظومة الإعلامية فحسب، بل هي أيضا دعم وتعزيز للجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة في سبيل خدمة المواطن الكويتي وتلبية تطلعاته، وسيسهم هذا المشروع في تعزيز الشفافية والمصداقية في نقل الأخبار، وهو ما يعكس التزام الحكومة بقيم النزاهة والموضوعية.

back to top