أكدت رئيس اللجنة التنسيقية الدائمة المختصة بالعمل على الربط بين الهيئة العامة للقوى العاملة ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام، المتحدثة الرسمية، مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام أسيل المزيد، التزام الكويت الراسخ بحفظ كرامة وحقوق العمالة الوافدة ومنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

وقالت المزيد، في تصريح صحافي، إن «القوى العاملة» تلعب دورا حيويا في التعامل مع العمالة الوافدة، إذ توفر لهم مراكز إيواء، كما تطبق القوانين الخاصة بمكافحة الاتجار بالبشر، مضيفة «ونعمل جاهدين على بذل الجهود الواجبة في حماية حقوق العمالة المختلفة، والحد من التعدي عليها»، وذلك من خلال اللجنة التنسيقية المذكورة.

Ad

وذكرت أن الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين جريمة تتطلب تضافر جميع الجهود والتنسيق الشامل بين الجهات الحكومية مثل الوزارات والهيئات والمؤسسات، مع منظمات المجتمع المدني، والمنظمات الإقليمية، والعربية، والدولية، مثمنة جهود الكويت في مكافحة هذه الجريمة.

ودعت إلى الالتزام بتطبيق القانون 91 لسنة 2013 بشأن مكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، مؤكدة أن الهيئة تقدم جميع أنواع الدعم والمساندة للجنة الوطنية المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

وأشارت إلى أن «القوى العاملة»، بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال الكويت وغرفة تجارة وصناعة الكويت، وبمشاركة اللجنة الوطنية الدائمة السالف ذكرها، ستنظم فعالية اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين الثلاثاء المقبل في مجمع الأفنيوز، المرحلة الثانية، مدخل 9 و10، من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع لتوعيتهم في هذا المجال.

وتابعت أن اللجنة التنسيقية ستطلق استطلاع رأي للجمهور لقياس مدى وعي المجتمع بهذه الجريمة.