بدء مقابلات تسكين إشرافية «التربية» اليوم

إنهاء خدمات 56 معلماً غير كويتي في فصول الدمج

نشر في 25-07-2024
آخر تحديث 24-07-2024 | 21:46
وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني
وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني

تبدأ وزارة التربية اليوم في الثامنة صباحاً إجراء مقابلات تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة في إدارات الموارد البشرية، والخدمات العامة، والتظلمات، والخدمة النفسية والاجتماعية.

وقالت مصادر تربوية لـ «الجريدة»، إن المقابلات ستجرى برئاسة وكيل الوزارة بالتكليف منصور الديحاني، وعضوية الوكلاء المساعدين؛ لاختيار 4 مديري إدارات شاغرة، موضحة أن تسكين الإدارات المذكورة قبل بدء العام الدراسي 2024/2025 يهدف إلى ضمان انسيابية العمل.

من جانب آخر، أنهت «التربية» خدمات 56 معلمة ومعلماً غير كويتيين بفصول الدمج الخاصة بالطلبة من ذوي صعوبات التعلم أو بطيئي التعلم، ضمن خططها لتكويت هذه الوظائف.

وفي تفاصيل الخبر:

تنطلق في الثامنة من صباح اليوم مقابلات تسكين الوظائف الإشرافية للمناصب الشاغرة للمديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام، حيث تبدأ مقابلات التسكين لوظائف مدير إدارة الموارد البشرية ومدير إدارة الخدمات العامة التابعة للقطاع الإداري، ومدير إدارة التظلمات بقطاع «القانونية» ومدير الخدمة النفسية والاجتماعية في قطاع التنمية التربوية.

وعلمت «الجريدة» أنه سيتم إجراء المقابلات مع المتقدمين لشغل هذه الوظائف الشاغرة، وفق الإجراءات المتّبعة بأن يطرح المتقدم لكل وظيفة رؤيته لتطوير العمل في الإدارة من خلال «برسنتيشن» يقدّمه لأعضاء اللجنة ويقوم بشرحه، إضافة إلى عرض سيرته الذاتية وما قام بإنجازه خلال مسيرته العملية في الوظيفة التي يشغلها.

وأوضحت المصادر، أن لجان المقابلات ستكون برئاسة وكيل الوزارة بالتكليف، منصور الديحاني، وعضوية الوكلاء المساعدين منصور الظفيري عن قطاع التعليم العام، ومتروك المطيري عن الشؤون الإدارية، ومحمد العدواني عن الشؤون القانونية، ومريم العنزي عن قطاع التنمية التربوية.

وذكرت أن تعليمات صدرت من وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، بتسريع وتيرة تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة، على أن يتم الانتهاء من تسكين هذه الوظائف خلال العطلة الصيفية لتسكينها قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

تكويت فصول الدمج

وفي موضوع آخر، أنهت وزارة التربية خدمات 56 معلمة ومعلماً غير كويتيين من العاملين في فصول الدمج الخاصة بالطلبة من ذوي صعوبات التعلّم أو بطيئي التعلم، ضمن خطط الوزارة لتكويت هذه الوظائف وإبقائها حصراً للمعلمين الكويتيين.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة بصدد تعيين عدد من المعلمين والمعلمات الكويتيين في فصول الدمج بالمدارس التي تم تخصيصها لهذه الفئة من الطلبة، موضحة أنه سيتم خلال العطلة الصيفية نقل عدد من المعلمات والمعلمين الكويتيين الراغبين بالعمل في هذه الفصول.

back to top