مات الركاب في رحلة تجريبية ونجا الطيار

نشر في 24-07-2024
آخر تحديث 24-07-2024 | 19:44
حطام الطائرة
حطام الطائرة

أدى تحطم طائرة في كاتماندو، اليوم، إلى مقتل 18 من 19 شخصاً كانوا فيها، فيما كان الطيار الناجي الوحيد. وسجلت في نيبال، الواقعة في جبال هيمالايا، سلسلة حوادث تحطّم طائرات خفيفة ومروحيات في العقود القليلة الماضية.

وقال الناطق باسم الشرطة، دان كركي، لوكالة الصحافة الفرنسية، اليوم، «عُثر على 18 جثة، أحدها لأجنبي، وبصدد نقلها إلى المشرحة، وتم إنقاذ الطيار وهو يخضع للعلاج»، مبيناً أن رحلة «خطوط ساوريا الجوية» كانت تقل طاقماً مؤلفاً من شخصين و17 من موظفي الشركة في رحلة تجريبية.

وأكد جيانيندرا بهول، من هيئة الطيران المدني النيبالية، لوكالة فرانس برس، أن الرحلة كانت لأغراض فنية أو لأغراض الصيانة، من دون تقديم مزيد من التفاصيل. ولم يتمكن بهادور وبول من التأكد من جنسية الأجنبي الوحيد الذي كان في الطائرة.

وأشار موقع خطوط ساوريا إلى أنها لا تشغّل سوى طائرات من طراز بومباردييه سي آر جاي 200، وتحطمت الطائرة عند الساعة 11:15 (05:30 ت. غ)، وفق بيان للجيش، مضيفاً أن فريق الاستجابة السريعة التابع للجيش يساعد في جهود الإنقاذ.

وكانت الرحلة في طريقها إلى بوخارا، التي تعد وجهة سياحية مهمة في الدولة الواقعة في جبال هيمالايا، وأظهرت صور للحادث نشرها الجيش النيبالي جسم الطائرة منقسماً ومحترقاً، وبدا نحو 10 جنود وهم يقفون فوق الحطام، فيما غطت مواد إخماد الحرائق المكان.

back to top