بيتزي يطلب مباراة ودية لتجهيز الأزرق للقاء الأردن

مُعضلة في اختيار القائمة لضيق الوقت

نشر في 24-07-2024
آخر تحديث 24-07-2024 | 20:02
خوان بيتزي
خوان بيتزي

تتواصل الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم بشكل يومي مع مدرب منتخب الكويت الأول الإسباني خوان بيتزي، لوضع تصور كامل لبرنامج إعداد الأزرق، لمواجهة المنتخب الأردني في الخامس من سبتمبر المقبل بالعاصمة عمّان.

وتأتي المواجهة في الجولة الأولى، من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور النهائي للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك.

وطالب بيتزي خلال التواصل معه، بضرورة البحث عن مباراة أو مباراتين تجريبيتين، للوقوف بشكل تام على إمكانيات اللاعبين ومستواهم، لا سيما أن الازرق سيلعب مباراتين متتاليتين في التصفيات مع الأردن 5 سبتمبر، والعراق في 10 من الشهر ذاته.

وأكدت الإدارة الفنية للمدرب، أنها ستخاطب عددا كبيرا من المنتخبات من أجل إجراء مباراة أو اثنتين خلال فترة الإعداد.

وهناك معضلة واحدة تواجه المدرب الذي سيصل إلى البلاد في الأول من أغسطس المقبل، تتمثل في اختيار 26 لاعباً لفترة الإعداد، خصوصاً أنه من المفترض أن يتم اختيارهم في يوم وصوله، وعدم تأخير ذلك تحسباً لأي ظروف خارجة عن إرادة الجميع، قد تدفع لاعبا أو أكثر إلى الاعتذار.

يأتي ذلك في وقت سيستمر أحمد عبدالكريم في منصب المدير المساعد، الذي شغله مع مدرب منتخب الكويت السابق، البرتغالي روي بينتو، لا سيما أن عقده مازال سارياً، وقد تقع مسؤولية اختيار القائمة عليه.

تفعيل عقد بيتزي

إلى ذلك، أكدت مصادر داخل الاتحاد أن عقد بيتزي ومساعديه مع المنتخب تم اعتماده من الهيئة العامة للرياضة، وبالتالي تم تفعيله بالفعل منذ توقيع جميع الأطراف عليه، نافية أن تكون هناك نية لإلغاء العقد والبحث عن مدرب بديل وفقا لما ردده البعض في الفترة الأخيرة.

back to top