الكويت تدين تصنيف «الأونروا» كمنظمة إرهابية

«تعدي سافر على الأمم المتحدة ووكالاتها وتهديد خطير لإحدى مؤسساتها الإنسانية»
• رحبت باتفاق الحكومة اليمنية مع «أنصار الله» على خفض التصعيد

نشر في 24-07-2024 | 19:54
آخر تحديث 24-07-2024 | 21:11
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت لقرار المجلس التشريعي في الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على مشروع قانون بتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» كمنظمة إرهابية.

واعتبرت «الخارجية»، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، ذلك القرار تعدياً سافراً على الأمم المتحدة ووكالاتها وتهديداً خطيراً لإحدى مؤسسات الأمم المتحدة الإنسانية، والتي تعنى بتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة وسائر مناطق عملياتها.

ودعت مجدداً المجتمع الدولي إلى ضرورة الوقوف وبحزم ضد تلك المخططات الإسرائيلية الهادفة للقضاء على الأونروا وجهودها في مساعدة الفلسطينيين إنسانياً واجتماعياً وضمان حق اللاجئين في العودة.

ومن جهة أخرى، أعربت «الخارجية» عن ترحيب دولة الكويت بالبيان الصادر عن مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن اتفاق حكومة الجمهورية اليمنية وجماعة أنصار الله الحوثيين على خفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

وأشادت في بيان آخر لها، اليوم الأربعاء، في هذا الصدد بالجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الخاص إلى اليمن في التوصل لهذا الاتفاق باعتباره خطوة هامة من شأنها الإسهام في التوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات وقرارت الشرعية الدولية ذات الصلة وبما يلبي طموح وتطلعات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناتهم.

back to top