حزب الله يطلق صواريخ مضادة للطائرات أجبرت مقاتلات الاحتلال على التراجع

نشر في 25-07-2024 | 01:59
آخر تحديث 25-07-2024 | 17:21
مقاتلة إسرائيلية - أرشيف
مقاتلة إسرائيلية - أرشيف
أعلن «حزب الله» اللبناني ليل الأربعاء - الخميس، إطلاق صواريخ مضادة للطائرات على مقاتلات حربية إسرائيلية داخل أجواء جنوب لبنان، مما أجبرها على التراجع والانسحاب إلى خلف الحدود‏.

وقال «حزب الله» في بيان له «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، أطلق مجاهدو ‌‌‏‌‏المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي صواريخ مضادة للطائرات على طائرات العدو الحربية ‏داخل الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب مما أجبرها على التراجع والانسحاب إلى خلف الحدود‏ ‏اللبنانية مع فلسطين المحتلة».

كما أصدر «حزب الله» بعد منتصف ليل الأربعاء، بيانين إضافيين جاء فيهما أنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة «استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:20 من يوم الأربعاء، التجهيزات التجسسية في ‏موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها»



كما «استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:30 من (فجر) اليوم الخميس، موقع ‏حانيتا بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة».

ويوم الأربعاء، أعلن «حزب الله» اللبناني تنفيذ عمليتين ضد الجيش الإسرائيلي، «دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة».

كما كان قد نشر الإعلام الحربي لـ«حزب الله» في ذات اليوم، لقطات جوية تظهر قاعدة رمات دافيد التي تبعد نحو 50 كيلومتراً عن الحدود مع لبنان.

وتم تصوير اللقطات بطائرة بدون طيار من طراز «الهدهد» في حيفا ومرتفعات الجولان المحتل.

back to top