أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، برنامج «التحدي الوطني الثقافي للألعاب الإلكترونية». وتديره أميمة السعد.

ويأتي هذا البرنامج ضمن فعاليات مهرجان صيفي ثقافي السادس عشر. ويرعى برنامج التحدي رسمياً، بنك وربة، والهيئة العامة للشباب.

Ad

وسيقام التحدي في 7 أغسطس المقبل بمكتبة إشبيلية العامة، ويستمر 4 أيام.

ويهدف التحدي الوطني «Kuwait National Cultural Game Jam» في موسمه الأول إلى تعزيز الابتكار الثقافي والعمل الجماعي والمهارات التقنية مع توفير منصة لمطوري الألعاب الناشئين لعرض مواهبهم، من خلال مسابقة مكثفة وإبداعية يقوم المشاركون فيها بإنشاء لعبة إلكترونية في 48 ساعة بناءً على موضوع ثقافي معيَّن.

وشروط التسجيل في التحدي، أن يكون عُمر المتسابق بين 16 إلى 35 سنة، وأن يكون لديه إحدى المهارات التالية: مبرمج/ مطور ألعاب – مصمم غرافيك – 2D 3D – كاتب محتوى قصص أو ألعاب – مصمم موسيقي ألعاب، أو أي مهارة متعلقة بتطوير الألعاب الإلكترونية، وألا يكون العمل المقدَّم سبق إنجازه سابقاً، وأن يتم العمل على اللعبة أثناء فترة المسابقة/ التحدي في الفترة المعلنة من 7 إلى 10 أغسطس المقبل، وتسجل حقوق الملكية الفكرية وكل الحقوق الأخرى للعبة الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لأعضاء الفريق الفائز جميعاً، ويُحظر على المنتسبين لـ «الوطني للثقافة» أو منتسبي بنك وربة والهيئة العامة للشباب والأكاديميين المشاركين في التحضير للفعالية أو أعضاء هيئة التحكيم أو المرشدين القائمين على التحدي المشاركة في هذه المسابقة/ التحدي كمتسابقين، وأن يُحضر المسابق جهاز اللابتوب الخاص به.