اختير الروائي سعود السنعوسي ضمن لجان جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً، إلى جانب عدد من المحكمين من الأدباء والفنانين العرب ومن مختلف التخصصات الأخرى، حيث أعلن المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، قبل أيام، إطلاق جوائز «القلم الذهبي» في مجال الرواية، وتصل قيمة الجوائز إلى 690 ألف دولار، وأكد أن هذه المبادرة ستشكل دفعة كبيرة للروائيين العرب، وستسهم في تعزيز صناعة السينما بالمنطقة العربية.

وكتب الروائي سعود السنعوسي، في حسابه على «إنستغرام»، «سعيد بانضمامي إلى لجان جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً بتنظيم هيئة الترفيه، وإشراف رئيسها المستشار تركي آل شيخ، مع نخبة من الأسماء العربية المبدعة في مجال الكتابة والسينما، برئاسة الناقد والمفكر السعودي د. سعد البازعي، شكراً لثقة الأحبة في المملكة العربية السعودية، وهي ليست جديدة بمنحي الثقة والتشجيع منذ بدايتي في عالم الكتابة، وعسى أن تكون الجائزة رافداً من روافد الإبداع السردي الفني العربي، وكل التوفيق».

Ad

كما نشر آل شيخ صورة لملصق الجائزة، وفيها تعريف عن السنعوسي، وعلق عليها: «الروائي المبدع وصاحب رائعة ساق البامبو سعود السنعوسي، عضو لجنة جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً».

الجدير بالذكر أن جائزة القلم الذهبي للرواية تركز على الأعمال الروائية الأكثر شعبية وقابلية للتحويل إلى أعمال، وتتكون الجائزة من رئيسها د. سعد البازعي، الذي يملك خبرة واسعة في عدة مجالات، أبرزها التأليف والنقد والترجمة، ونائب رئيس الجائزة المستشار الثقافي لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الكاتب عبدالله بن بخيت.

أما أعضاء اللجنة فهم الكاتب والروائي والسيناريست المصري أحمد مراد، والروائية والكاتبة السعودية بدرية البشر، وكاتب السيناريو والمخرج المصري شريف نجيب، والكاتب تامر إبراهيم، والناقد السينمائي طارق الشناوي، والكاتب الروائي السعودي عبده خال، ومستشار مجلس إدارة «هيئة الترفيه» عدنان كيال، وكاتبة السيناريو المصرية مريم نعوم، والمخرج المصري محمد شاكر خضير، والقاص والسيناريست مفرج المجفل، والمنتج السينمائي أحمد بدوي، والمخرج المصري خيري بشارة، والمنتج اللبناني صادق الصباح، والمخرج السينمائي مروان حامد، والمخرج والمنتج السينمائي عبدالإله القرشي، والكاتب المسرحي والسيناريست ياسر يحيى مدخلي، والمؤلف صلاح الجهيني، إلى جانب الروائي سعود السنعوسي.