الفقعان والشملان يحملان علم الكويت في الأولمبياد

مسار نهري ملون لطابور العرض اليوم في قلب العاصمة الفرنسية
• النواف يطمئن على جاهزية الوفد... والمضف يستهدف إنجازاً جديداً

نشر في 25-07-2024 | 18:16
آخر تحديث 25-07-2024 | 20:13
تقرر أن يحمل علم الكويت في أولمبياد باريس، وخلال الافتتاح الرسمي للبطولة اليوم، كل من لاعبة منتخب التجديف سعاد الفقعان، ولاعب منتخب المبارزة يوسف الشملان.

يحظى لاعبا منتخب الكويت للتجديف والمبارزة سعاد الفقعان ويوسف الشملان بشرف حمل علم الكويت اليوم، في حفل افتتاح النسخة الـ33 من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وبدلاً من الصور المألوفة للرياضيين وهم يسيرون على طول مضمار ألعاب القوى، سيستمتع الضيوف والمشاهدون باستعراض نهري ملون في قلب العاصمة الفرنسية، وسيحل نهر السين محل المسار التقليدي، وستتحول الأرصفة إلى منصات للمتفرجين.

وسيصل الرياضيون المتجمعون على متن القوارب مع فرقهم الوطنية، في نهاية المطاف قبالة الساحة المقابلة لبرج إيفل، حيث سيتم تنفيذ البروتوكولات الرسمية، وإشعال الشعلة الأولمبية، وإعلان افتتاح ألعاب باريس 2024 رسمياً.

ويطفو ما يقرب من 100 قارب تحمل ما يقدر بنحو 10500 رياضي على طول نهر السين خلال العرض، وستسمح معدات الكاميرا المثبتة على الأسطح للمشاهدين برؤية الرياضيين عن قرب ومشاهدة مشاعرهم.

التجهيزات الأخيرة

في سياق متصل، يستكمل لاعبو منتخباتنا الوطنية تجهيزاتهم الأخيرة ترقباً لانطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية، بدخولهم الحصص التدريبية الرسمية المحددة لهم من اللجنة المنظمة فور وصولهم إلى باريس، استعداد لخوض غمار المنافسات، حيث يخوض اللاعب يوسف الشملان منافسات الدور التمهيدي لمسابقة المبارزة «سلاح سابر» غداً السبت، كما هو الحال مع اللاعبة سعاد الفقعان في الأدوار التمهيدية لمسابقة التجديف التي تستمر يومي 28 و29 الجاري.

كما تبدأ اللاعبة لارا دشتي في السباحة، واللاعب خالد المضف في الرماية - تراب، والسباح محمد الزبيد المنافسات يوم 30 بسباق 100م حرة، كما يلعب الرامي محمد الديحاني، سكيت في 2 أغسطس المقبل، وتواصل بعدها اللاعبة أمينة شاه مشاركتها في الشراع، على أن تختتم مشاركات أبطالنا في الأولمبياد بألعاب القوى عن طريق يعقوب اليوحة في سباق 110م/ح، وأمل الرومي في سباق 800م بتاريخ 4 أغسطس المقبل.

زيارة النواف

وقام نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ مبارك النواف بزيارة اللاعبين في مقر بعثة الكويت بالقرية الأولمبية فور وصوله إلى العاصمة باريس، كما التقى مدير البعثة الكابتن علي المري، والأجهزة الفنية والإدارية لمنتخباتنا الوطنية، للوقوف على استعداداتهم وجاهزيتهم لانطلاق المنافسات.

المضف يتطلع للإنجاز

بدوره، قال الرامي خالد المضف، إن الاستعدادات الفنية لانطلاق المنافسات كانت جيدة، ويتطلع إلى خوض مسابقة فردي تراب في 29 الجاري، على ميدان الرماية الخاص بالمنافسات في مدينة شاتورو، مضيفاً أنه يسعى إلى تقديم مستويات قوية في التصفيات، تمكنه من تحقيق أرقام جيدة للتأهل للنهائي وتحقيق إنجاز أولمبي جديد يسجل باسم الرياضة الكويتية.

back to top