تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بعد البداية المضطربة لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وبعدما اقتحمت الجماهير المغربية أرض الملعب، في المباراة التي أقيمت مع بداية منافسات كرة القدم في الأولمبياد، توقفت المباراة لفترة طويلة قبل وقت قصير من نهايتها، وبعدها تم إلغاء هدف التعادل للمنتخب الأرجنتيني.

Ad

وطلب الاتحاد الأرجنتيني من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي اتخاذ إجراء بشأن الواقعة، التي وصفها بأنها «حادث خطير». وكانت المباراة أمام المنتخب المغربي، التي أقيمت أمس الأربعاء، في سانت إتيان، انتهت بشكل فوضوي. وكان المنتخب الأرجنتيني سجل هدفا كان يعتقد أنه هدف التعادل 2-2 في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، ولكن لم تستكمل المباراة لأن الجماهير المغربية اقتحمت الملعب في الوقت بدل الضائع.

ولوقت طويل لم يتضح ما إذا كانت المباراة انتهت أم أنها توقفت، إضافة إلى ذلك، فإن الهدف الذي جعل النتيجة 2-2 تم التحقق منه بسبب احتمالية وجود تسلل، وذلك باستخدام تقنية الفيديو، وبعد تقريبا ساعتين، عاد الفريقان إلى الملعب، وقام الحكم جلين نيبرغ بتعديل النتيجة من 2-2 إلى 2-1، بعد مشاهدة لقطات الفيديو، وسمح باستكمال الدقائق الثلاث المتبقية من اللعب، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز المغرب 2-1.