اللجنة الأولمبية: أبطال الكويت جاهزون للمشاركة في «أولمبياد باريس»

نشر في 25-07-2024 | 19:09
آخر تحديث 27-07-2024 | 18:45
أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ مبارك فيصل نواف الأحمد الصباح اليوم الخميس جاهزية أبطال الكويت للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».

جاء ذلك في تصريح خاص للشيخ مبارك لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» بعد أن قام بزيارة اللاعبين الذين وصلوا إلى مقر بعثة الكويت بالقرية الأولمبية في مقاطعة «سين سان دوني» في العاصمة باريس ولقائه مدير البعثة علي المري وبالجهازين الفني والإداري لمنتخبات الكويت الوطنية للوقوف على استعداداتهم وجاهزيتهم للمنافسات.

وأعرب الشيخ مبارك عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لأبطال الكويت في المنافسات الستة التي تُشارك فيها بعثة الكويت في الأولمبياد وهي الرماية والمبارزة والتجديف والسباحة وألعاب القوى والشراع.

كما أعرب عن فخره واعتزازه لمشاركة العنصر النسائي في هذا الحدث الرياضي الأهم في العالم، مشيراً إلى أنها «مشاركة تاريخية» تتمثل بأربع لاعبات من إجمالي لاعبي الكويت التسعة المشاركين وهن لارا دشتي «السباحة» وأمل الرومي «ألعاب القوى» وسعاد الفقعان «التجديف» وأمينة شاه «التجديف».



وقال الشيخ مبارك «أتمنى لكل المشاركين التوفيق والنجاح في هذه البطولة لرفع اسم دولة الكويت عالياً وبأفضل صورة كما عودونا في السابق في جميع المحافل الدولية».

وأعرب عن شكره لجميع المشاركين من أبطال وإداريين وممثلين للجنة الأولمبية الكويتية بالإضافة إلى ممثلي الاتحادات والمدربين والأجهزة الفنية والإعلاميين.

والتقى الشيخ مبارك فور وصوله إلى العاصمة باريس أمس الأربعاء الوفد الرياضي الكويتي المشارك في أولمبياد «باريس 2024» في مقر البعثة في القرية الأولمبية في مقاطعة «سين سان دوني» لمتابعة جميع المستجدات والترتيبات استعداداً لاستقبال اللاعبين الذين سيتوافدون على القرية والإقامة فيها.

ومن المقرر أن تقام مراسم الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» غداً الجمعة وستستمر منافساتها إلى 11 أغسطس المقبل بينما ستقام دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس في الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبلين.



back to top