«التقدم العلمي»: الشراكات تعزز دفع عجلة التنمية

المؤسسة كرَّمت المشاركين في برنامج التدريب الميداني

نشر في 25-07-2024
آخر تحديث 25-07-2024 | 19:57
جانب من الطلبة المكرَّمين
جانب من الطلبة المكرَّمين

أقام المركز العلمي، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حفل تكريم لطلبة المعهد العالي للطاقة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومعلمي ومعلمات من وزارة التربية الذين شاركوا في برنامج التدريب الميداني بإدارات المركز المختلفة.

حضر الحفل مدير المعهد د. خالد الرشيد، وممثلون من المعهد، حيث تم تكريم المشاركين تقديراً لجهودهم ومشاركتهم الفعالة في البرنامج. وأكد نائب المدير العام للدعم المؤسسي ناصر الهلالي، أهمية الشراكة والتعاون بين مؤسسات الدولة، مثل هيئة التطبيقي ووزارة التربية.

وقال الهلالي، في تصريح له، إن هذه الشراكات تعزز دفع عجلة التنمية الوطنية، وتسهم في تكويت الكوادر الوطنية، وتبادل الخبرات بين المؤسسات، ما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتطوير النظام التعليمي بالكويت.


ناصر الهلالي ناصر الهلالي

وتضمَّن برنامج التدريب الميداني للمعلمين، الذي نظمه المركز العلمي، ورش عمل حول إدارة الفصول الدراسية، وتعلم STEAM (العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والفنون، والرياضيات)، والتعلم القائم على الاستفسار، مع التركيز على مفهوم الاستدامة وأهميتها في تنشئة جيل مثقف بيئياً لمستقبل أكثر استدامة.

بدوره، قال نائب المدير العام لتجربة الزوار في المركز العلمي، محمد السنعوسي: «برنامج التدريب الميداني يُعد تجربة تعليمية وعملية متميزة، حيث يشارك المعلمون في فصول المركز العلمي المتميزة، ما يتيح لهم فرصة تجربة المفاهيم الجديدة وتطبيقها في بيئة تعليمية واقعية».


محمد السنعوسي محمد السنعوسي

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرات المعلمين في تطبيق مفهوم الاستدامة داخل الفصول الدراسية، ما يساهم في خلق جيل واعٍ بأهمية الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد المركز العلمي حرصه على بناء علاقات قوية ومستدامة مع مختلف المؤسسات التعليمية في البلاد، لضمان توفير بيئة تعليمية ملهمة ومحفزة تدعم الابتكار والإبداع لدى المعلمين والطلبة على حد سواء.

back to top