بيتزي يشارك في اختيار قائمة الأزرق عبر «زوم»

منتخب «الشباب» يواجه مونتينغرو ودياً اليوم

نشر في 26-07-2024
آخر تحديث 25-07-2024 | 20:16
مدرب منتخب الكويت الأول خوان أنطونيو بيتزي
مدرب منتخب الكويت الأول خوان أنطونيو بيتزي

علمت «الجريدة» أن ثمة توجهاً لدى اللجنة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، إلى مشاركة مدرب منتخب الكويت الأول، الإسباني الجنسية الأرجنتيني الأصل خوان أنطونيو بيتزي عبر برنامج «زوم» في اختيار قائمة الفريق لمواجهتي الأردن والعراق، المقرر لهما 5 و10 سبتمبر المقبل، في الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك.

جاء ذلك، خلال الاتصالات التي يجريها القائمون على الإدارة الفنية بشكل يومي مع بيتزي، للتنسيق بشأن القائمة.

وتأتي مشاركة بيتزي في اختيار القائمة في أواخر الشهر الجاري، نظراً لمشاهدته تسجيلات لجميع مباريات الأزرق في التصفيات الآسيوية المشتركة، التي اجتازها الأزرق بنجاح من خلال احتلال المركز الثاني، وتأهله لنهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية، والدور النهائي لتصفيات المونديال.

ولن تشهد قائمة المباراتين اختلافاً كبيراً عن قائمة مباراتي الهند وأفغانستان في الجولتين الخامسة والسادسة في المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المشتركة، حيث لن تشهد القائمة ضم وجوه جديدة، أو مفاجآت تذكر، ما لم يستجد جديد عقب انطلاق دوري زين الممتاز، المقرر له 8 أغسطس المقبل.

وسيغيب عن القائمة مدافع العربي حسن حمدان، في حين تحوم الشبهات حول لحاق زميله بندر السلامة باللقاء.

وكانت قائمة الأزرق في مواجهتي الهند وأفغانستان تضمت 26 لاعباً هم، محمد دحام، وفيصل زايد، ويوسف ناصر، وسعود الحوشان، وسامي الصانع، وفهد الهاجري، وأحمد الظفيري، ورضا هاني، ومشاري غنام (الكويت)، وراشد الدوسري، وخالد إبراهيم، وعبدالعزيز وادي، وعيد الرشيدي، ومبارك الفنيني (القادسية)، وعلي خلف، وسلطان العنزي، وبدر طارق، وسليمان عبدالغفور، وحسن حمدان، وسلمان العوضي (العربي)، وعبدالرحمن الفضلي، وعذبي شهاب، ومهدي دشتي (السالمية)، وبندر بورسلي، وحمد حربي (كاظمة)، وسلمان بورمية (النصر).

الودية الثالثة لـ«الشباب»

من جهة أخرى، يخوض منتخب الكويت للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، مباراته التجريبية الثانية في معسكره التدريبي بصربيا، بمواجهة منتخب مونتينغرو لنفس المرحلة السنية.

وكان متنخب الشباب قد فاز على نادي سيفوجينو الصربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التجريبية الأولى التي جمعتهما مساء الأحد الماضي.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش ومساعده محمد الفيلكاوي، للوصول إلى أفضل مستوى فني وبدني ممكن لجميع اللاعبين، لا سيما أن المعسكر يأتي في المرحلة قبل الأخيرة من الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة الثالثة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 21 إلى 29 من سبتمبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا بالصين 2025.

وتضم هذه المجموعة منتخبات الإمارات ولبنان وكوريا الجنوبية، وجزر شمال ماريانا.

back to top