بوشهري يعتمد ترقية 1180 موظفاً بالاختيار

«الكهرباء»: وقف بدلات بعض الموظفين امتثالاً لملاحظات «المحاسبة»

نشر في 26-07-2024
آخر تحديث 25-07-2024 | 20:23
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. محمود بوشهري
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. محمود بوشهري

اعتمد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان، د. محمود بوشهري، كشوف درجات الترقية بالاختيار لعام 2024 لموظفي وزارة الكهرباء.

وتضمنت الكشوف ترقية 1180 موظفاً ممن تنطبق عليهم معايير وشروط الترقية التي بموجبها تمت ترقيتهم.

وبارك بوشهري لجميع الموظفين الذين تمت ترقيتهم، متمنياً لهم مواصلة جهودهم بما يصب في تطوير أداء قطاعات الوزارة.

في سياق متصل، أرجعت مصادر «الكهرباء» إيقاف بدلات « الطعام والنوبة والسهر» عن بعض العاملين في إدارة المحطات الجنوبية التابعة لمحطات تعبئة المياه إلى ملاحظات ديوان المحاسبة المتكررة منذ سنوات، التي أكدت أن هؤلاء الموظفين غير مستحقين لتلك البدلات، لكونهم أصحاب تخصصات مثل «الإدارة والقانون»، وهي بعيدة عن الفنيين العاملين في تلك المحطات.

وقالت المصادر، إن تلك الملاحظات المتكررة على الوزارة رصدت منذ عام 2020، وتتكرر كل عام في تقرير ديوان المحاسبة، الأمر الذي دفع الوزارة، ممثلة في إدارة الشؤون الإدارية، لاتخاذ قرار إيقاف تلك البدلات بأثر رجعي، تفادياً لملاحظات الديوان.

وأشارت إلى أن الوزارة خاطبت الموظفين بالانتقال إلى الإدارات التي تتوافق مع تخصصاتهم، سواء الإدارية أو القانونية لحاجة تلك الإدارات إليهم، إلا أنهم لم يستجيبوا لطلب الانتقال من محطات التعبئة، حرصاً على الحصول على تلك البدلات، الأمر الذي دفع الشؤون الإدارية إلى إيقافها.

وقالت إن هؤلاء الموظفين يزيد عددهم على 100، وبإيقاف تلك البدلات ستكون الوزارة امتثلت لملاحظات «المحاسبة» من أجل عدم تسجيل تلك الملاحظة المتكررة مجدداً.

وكان نحو 50 موظفاً توجهوا أمس الأول إلى مبنى الوزارة في جنوب السرة، لمعرفة الأسباب التي دفعت «الكهرباء» لإيقاف تلك البدلات مع بداية رواتب شهر أغسطس، وبأثر رجعي منذ بداية السنة المالية الحالية.

back to top