أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال بعد نقله من سجن «ريمون» إلى مستشفى «سوروكا» جراء تدهور وضعه الصحي.

وقالت الهيئة والنادي في بيان مشترك إن الأسير مصطفى أبو عرة «63 عاماً» من بلدة «عقابا» في مدينة طوباس بالضفة الغربية تعرّض للاعتقال مرات عديدة منذ عام 1990، موضحة أن سنوات اعتقاله بلغت 12 عاماً وأنه يُعاني قبل اعتقاله من مشاكل صحية وبحاجة للعلاج بشكل دائم.

وأوضح البيان أن أبو عرة واجه منذ لحظة اعتقاله كافة الجرائم والاجراءات غير المسبوقة التي فرضها الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي أبرزها التعذيب والتجويع والجرائم الطبية التي شكّلت الأسباب المركزية لاستشهاد أسرى ومعتقلين في سجون ومعسكرات الاحتلال.

Ad


واعتبرت الهيئة والنادي أن أبو عرة تعرض لعملية قتل بطيء نفذت بحقه منذ لحظة اعتقاله وذلك بحرمانه من العلاج تندرج في إطار جرائم حرب الإبادة المستمرة على الفلسطينيين في إطار عمليات القتل الممنهجة التي يُنفذها الاحتلال بقرار سياسي على الأسرى.

وذكر البيان أنه باستشهاد أبو عرة فإن عدد الأسرى والمعتقلين الذين ارتقوا بعد السابع من أكتوبر يرتفع إلى 19 وهم الذين أعلن الاحتلال عن هوياتهم في وقت يواصل إخفاء هويات العشرات من معتقلي غزة الذين استشهدوا في سجونه ومعسكراته.