أكدت اللجنة الأولمبية الكويتية أن لاعبي منتخبات الكويت الوطنية استكملوا تجهيزاتهم الأخيرة ترقباً للانطلاق الرسمي لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» وقت لاحق اليوم الجمعة.

وقالت اللجنة في بيان إن لاعبي المنتخبات الوطنية استكملوا جميع الحصص التدريبية الرسمية المحددة لهم من اللجنة المنظمة فور وصولهم إلى باريس استعداداً لخوض غمار المنافسات.

وأشارت إلى أن اللاعب الكويتي يوسف الشملان يخوض منافسات الدور التمهيدي لمسابقة المبارزة «سلاح سابر» غداً السبت كما هو الحال مع اللاعبة الكويتية سعاد الفقعان في الأدوار التمهيدية لمسابقة التجديف.

Ad


وذكرت اللجنة أن مشاركات أبطال الكويت تتابع يومي 28 و29 يوليو الجاري عن طريق منافسات اللاعبة سعاد الفقعان في التجديف واللاعبة لارا دشتي في السباحة واللاعب خالد المضف في الرماية «تراب» ومن ثم يدخل السباح محمد الزبيد المنافسات يوم الثلاثاء القادم بسباق «100 متر حرة».

وأضافت أنه من المقرر أن يلعب الرامي محمد الديحاني «سكيت» في الثاني من أغسطس المقبل فيما تواصل اللاعبة أمينة شاه مشاركتها في الشراع على أن تختتم مشاركات أبطالنا في الأولمبياد في ألعاب القوى عن طريق يعقوب اليوحة في سباق «110 أمتار / حواجز» وأمل الرومي في سباق «800 متر» في الرابع من أغسطس المقبل.

من جهته، قال لاعب المنتخب الوطني للرماية خالد المضف في تصريح صحفي إن الاستعدادات الفنية لانطلاق المنافسات كانت «جيدة»، معرباً عن تطلعه إلى خوض مسابقة فردي الرماية «تراب» في 29 من الشهر الجاري على ميدان الرماية الخاص بالمنافسات في مدينة «شاتورو».

وأكد المضف أنه يسعى إلى تقديم مستويات «قوية» في التصفيات تُمكّنه من تحقيق أرقام جيدة للتأهل للنهائي وتحقيق إنجاز أولمبي جديد يُسجّل باسم الرياضة الكويتية.

ومن المقرر أن تُقام مراسم الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» في وقت لاحق من اليوم وستستمر منافساتها إلى 11 أغسطس المقبل بينما ستقام دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس في الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبلين.