أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب بوزارة الداخلية، اليوم، فتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بدورة طلبة ضباط الصف الدفعة (2) رتبة وكيل ضابط اعتباراً من اليوم حتى 9 أغسطس المقبل.

وأوضح القطاع في بيان على الموقع الإلكتروني لـ «الداخلية»، أن الشروط العامة للتسجيل بالدورة تتضمن أن يكون المتقدم كويتيا من أبوين كويتيين، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، ولم يسبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو بالأمانة، كما لم يكن قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، وأن يجتاز الطالب الفحص الطبي واختبارات اللياقة البدنية والثقافة العامة والقدرات والاختبارات النفسية.

Ad

ويعد الطالب غير لائق إذا حصل على أقل من 60 في المئة من مجموع الدرجات المقررة لكل اختبار، ويستبعد من استكمال الاختبارات.

ونصت الشروط الخاصة للتسجيل بالدورة على أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل علمي يستلزم الحصول عليه دراسة مدتها سنتان على الأقل بعد الثانوية العامة، على أن تكون شهادة المؤهل العلمي معتمدة من الجهات الرسمية المختصة بدولة الكويت، وألا تقل سنه عن ثمانية عشر سنة، وألا تزيد سنه على ثمانية وعشرين سنة.

ويتبع نظام القرعة لتحديد المقبولين من المتقدمين في كل تخصص في حال زيادة عدد المجتازين لشروط القبول.

وتكون مدة الدراسة سنة واحدة بفصلين دراسيين يمنح بعدها الخريج شهادة دبلوم في علوم الشرطة ويعيّن بعد إتمام الدورة بنجاح بأول مربوط رتبة (وكيل ضابط) للعمل في قوة الشرطة ويتلقى الطالب خلال فترة الدراسة مكافأة مالية 300 دينار.

ويقدم الطالب الذي يتم قبوله تعهداً موقعاً عليه منه ومن ولي أمره أو كفيله بأن يقوما بالتضامن بردّ المكافآت المالية التي تسلمها الأول من وزارة الداخلية طوال مدة دراسته في حالة استقالته أو فصله من الكلية بسبب يكون لإرادته دخل فيه.

كما يقدم تعهداً آخر موقعاً منه ومن ولي أمره أو كفيله بالعمل بقوة الشرطة مدة لا تقل عن خمس سنوات من تاريخ تعيينه، وفي حالة الإخلال بهذا التعهد يلتزم مع ولي أمره أو كفيله برد المكافآت المالية التي تسلمها من وزارة الداخلية طوال مدة دراسته.

الداخلية 3 دورات لرتب الرقباء والشرطة

أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب فتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الراغبين بالالتحاق بدورة طلبة ضباط الصف الدفعة (2 رتبة رقيب أول خلال الفترة من اليوم الى 9 أغسطس المقبل.

كما أعلن فتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الراغبين بالالتحاق بدورة طلبة ضباط الصف الدفعة 2 رتبة رقيب تخصص قوات خاصة وتخصص مدرب إدارة التدريب التأسيسي الشرطي والرياضي بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية خلال الفترة المماثلة.

وأعلن أيضاً فتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الراغبين بالالتحاق بدورة وكيل عريف دفعة (42) + شرطي دفعة (95) تخصص قوات خاصة خلال الفترة منذ اليوم إلى 9 أغسطس.