خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت، أمس، آخر مبارياته الودية في معسكره المقام بتركيا أمام نيوم السعودي، على أن يعود «الأبيض» إلى الكويت غداً (الاثنين)، للدخول في آخر مراحل التجهيز للموسم الجديد، حيث تنتظره مواجهة القادسية بـ «الممتاز» في 8 من الشهر المقبل، ومن ثم الأهلي البحريني بالملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.

وعما تردد بوسائل إعلام تونسية عن رغبة نادي اتحاد العاصمة الجزائري بضم محترف الفريق، التونسي طه الخنيسي، ذكر نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة لـ «الجريدة» أن إدارة «الأبيض» لم تتلق أي عروض لضم اللاعب، وأن ما يُثار بخصوص هذا الأمر مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة.

Ad

خسارة الفحيحيل

وبمعسكره في الإسكندرية، تلقى الفحيحيل هزيمة من الاتحاد السكندري بهدفين لهدف، فيما أشاد مدرب الفريق فراس الخطيب بقوة المباراة والفائدة الفنية التي حققها من مواجهة «زعيم الثغر» المصري.

ومن المقرر أن يخوض الفحيحيل آخر مبارياته في المعسكر التدريبي بالإسكندرية غداً في مواجهة روكسي، الذي ينافس بدوري الدرجة الأولى.

وفي القاهرة، يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية معسكره التدريبي المُقام هناك بعد غدٍ بمواجهة أُحد السعودي، على أن يدخل «الأصفر» في الكويت المرحلة الأخيرة من فترة الإعداد الخاصة بالموسم الجديد، والذي يستهله 8 من الشهر المقبل في مواجهة الكويت.

وكان القادسية خاض أمس الأول مباراة ودية مع وادي دجلة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث سجل لـ «الأصفر» البرازيلي إيغور، والمغربي مهدي برحمة.

وقال مدرب الفريق، محمد المشعان، بعد المباراة، إن التجربة كانت قوية، مؤكداً أنه حريص على تمديد وقت المباراة لثلاثة أشواط، بواقع 40 دقيقة لكل شوط، للوقوف على المعدل البدني للاعبين.

وعن الانتقادات التي طالت اختيار المحترف البرازيلي إيغور (35 عاماً)، شدد المشعان على أنه يقيّم عطاء المحترف بعيداً عن عُمر اللاعب، لافتاً إلى أن إيغور سيكون أحد مكاسب الفريق في الموسم الجديد.

وفتح مدرب القادسية من جديد الباب باتجاه استبدال أي من المحترفين، مطالباً الجميع ببذل الجهد، لضمان التواجد مع «الأصفر» في الموسم الحالي، مشدداً على أهمية ضربة البداية في مواجهة الكويت، مؤكداً أن القادسية يسعى في الموسم الجديد إلى تحقيق لقب «الممتاز».