اكتمل عقد الوفود والمنتخبات المشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب (تحت 18 سنة) لكرة السلة لمنطقة الخليج، التي تنطلق غداً في الكويت، وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة بضاحية صباح السالم.

وتشهد التصفيات الآسيوية لمنطقة الخليج مشاركة 5 منتخبات هي: الكويت مستضيف البطولة، السعودية، عمان، البحرين، وقطر، بينما انسحب المنتخب الإماراتي من المشاركة. وتقام مساء غدٍ مباراتان، حيث يلتقي منتخب الكويت مع نظيره البحريني في 7:30 مساء، ويلعب قبلها المنتخب السعودي مع عمان في الخامسة مساء.

Ad

ضاري برجس

على صعيد متصل، تابع رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة السلة رئيس اللجنة المنظمة العليا ضاري برجس، وأمين السر العام مدير البطولة ثامر الشنفا، كل الاستعدادات والترتيبات النهائية لضمان نجاح البطولة، حيث تم عقد اجتماعات مكثفة مع اللجان العاملة للظهور بالشكل اللائق الذي يعكس صورة الكويت، كما أشرف نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الاعلامية محسن السحمي على تجهيز المركز الإعلامي للبطولة وفقاً لمتطلبات الاتحاد الآسيوي للعبة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان، اختار 12 لاعباً لتمثيل الأزرق في البطولة، وهم: عادل السعيد، علي الشهاب، محمد الداحس، طلال فهد، حمزة أسد الله، آدم أسد الله، عدنان اظبيه، أحمد الرشيد، عبدالعزيز المسلم، رشيد الرشيد، عبدالعزيز القطان، وائل العنزي.

بدوره، رحب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ضاري برجس بالأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت، مضيفا: «أتمنى أن تكون المشاركة إيجابية وفاعلة كما عهدناها، عبر تقديم أفضل المستويات».

وتابع برجس: «كرة السلة الخليجية شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، ما وضعها منافسا قويا على المراكز الأولى في البطولات العربية والآسيوية، وهذا دليل على العمل المتقن لسنين طويلة وخطط استراتيجية مدروسة للنهوض وتبوؤ أعلى المنصات».