أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، استحداث منصة إلكترونية جديدة تختص بإدارة المشاريع تحت مسمى «تكامل»، موضحاً أن المنصة تُعد مظلة رقمية متكاملة لتنمية طرق إدارة المشاريع، بالتزامن مع توجّه الدولة في تطبيقات الحكومة الإلكترونية وتسخير التكنولوجيا الرقمية لتحقيق التكامل بين جميع القطاعات وسرعة الإنجاز.

وقال العدواني، في تصريح صحافي اليوم، إن المنصة تسهم في تعزيز كفاءة وفعالية إدارة المشاريع بقطاعات وزارة التربية، وعرض الإحصاءات الناتجة عن تقاريرها وتحويلها إلى مؤشرات رقمية، مشيراً إلى حرصه على تسخير التكنولوجيا الرقمية لتحقيق التكامل بين القطاعات المختصة تحت مظلة رقمية متكاملة.

Ad

وبيّن أن أحد الأهداف الأساسية لـ «تكامل» هو توظيف التكنولوجيا لمتخذي القرار في «التربية» لمتابعة ومراقبة الخطط التشغيلية للقطاعات، وعلى رأسها خطط الاستعداد للعام الدراسي 2024/ 2025، إضافة إلى تقييم وقياس ورصد الأداء بشكل دوري، مما يسهم برفع كفاءة الأداء الوظيفي لتنفيذ الخطط دون تعثّر، مع إعطاء كل قطاع كامل المسؤولية في تنفيذ المهام المسندة إليه.

وأضاف: كما يهدف النظام كذلك إلى توفير بيانات القطاعات لتوضيح مواطن القوة والضعف، وتحليل هذه البيانات إلى مؤشرات وإحصاءات رقمية ورسوم بيانية، ومتابعة أداء القطاعات بالأرقام والاطلاع على نسب إنجاز المشاريع، واختصار الدورة المستندية وترشيد الإنفاق، وقياس الأداء، والحوكمة.